• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

لبنى القاسمي: المرأة تشكل 33,4% من إجمالي القوى العاملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 أبريل 2007

قالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة الاقتصاد، إن للمراة في دولة الإمارات مكانة مرموقة في المجتمع وتتبوأ المناصب الإدارية والفنية في مؤسسات الدولة المختلفة وفقا لكفاءتها وقدراتها، كما أنها سيدة اعمال ناجحة.

وأضافت معاليها- خلال استقبال وفد نسائي استرالي يضم 15 سيدة من المهنيات الاستراليات- ان نسبة النساء العاملات من إجمالي القوى العاملة في الدولة تبلغ 33,4 % حاليا بعد أن كانت 9,6 % فقط في عام 1986 مشيرة إلى أن المرأة دخلت ميادين الحياة جميعها بكفاءة واقتدار حيث تشارك فى السلطة التنفيذية والتشريعية كما أن لها حضورا سياسيا إذ تشكل 22,5 % من إجمالي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي . وأشارت معاليها إلى أن 70 % من النساء العاملات في الإمارات طبيبات ومعلمات وصيدلانيات ومحاميات ومهن أخرى بينما تعمل 30% منهن فى وظائف إدارية .

واكدت معالي وزيرة الاقتصاد على ان القيادة الرشيدة للدولة أولت المرأة الإماراتية اهتماما كبيرا وفتحت لها آفاق المعرفة كما منحتها الفرصة الكاملة دون انتقاص لتتبوأ المكانة المناسبة لها جنبا الى جنب مع الرجل، وأن هذا الدعم اللامحدود هو الذي أوصل المرأة الاماراتية إلى ما وصلت إليه من مستوى رفيع. وأثنى الوفد النسائي الاسترالى على الانجازات الكبيرة التى حققتها المراة الاماراتية في فترة قياسية من عمر الدولة واعتبرتها تجربة ناجحة وأنموذجاً يحتذى به.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال