• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

منظمة التعاون الاقتصادي تشيد بدور الإمارات في مجال معاهدات منع الازدواج الضريبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 أبريل 2007

دبي- مصطفى عبد العظيم:

أشادت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "OECD" بالدور الذي تلعبه دولة الإمارات في مجال الاتفاقات الخاصة بمنع الازدواج الضريبي وتفهمها المتميز لأهمية توقيع مثل هذه الاتفاقات في التنمية الاقتصادية وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة حيث قامت الدولة بتوقيع اتفاقيات مع 44 دولة.

وتأكيدا على أهمية هذا الدور وقعت وزارة المالية والصناعة والمنظمة الدولية أمس في مقر الوزارة في دبي، مذكرة تفاهم لتطوير شبكة قوية للتعاون في مجال المعاهدات الضريبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على أن يدير الطرفان برنامجاً مدته ثلاث سنوات يهدف إلى تجميع خبرات وتجارب دول المنطقة في مجال المعاهدات الضريبية.

وقع الاتفاقية جيفري أوينز، مدير مركز السياسات الضريبية والإدارة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وسعادة خالد البستاني وكيل وزارة المالية والصناعة، ويتضمن البرنامج سلسلة ندوات ونشاطات علمية تسعى إلى رفع درجات الوعي بأهمية المعاهدات الضريبية والتعريف بدورها في تعزيز التنمية الاقتصادية، كما يشمل مجموعة من ورش العمل للتدريب على عدد من الأمور الفنية ذات الصلة مثل تصميم وتنفيذ المعاهدات الضريبية إضافة إلى عدد من الندوات المتخصصة في مهارات التفاوض.

وأشاد معالي الدكتور محمد خلفان بن خرباش، وزير الدولة لشؤون المالية والصناعة بدور منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في توسيع شبكات المعاهدات الضريبية المبرمة بين الدول، وأعرب عن تفاؤله بأن يسهم برنامج التعاون المشترك بين دولة الإمارات والمنظمة في زيادة الوعي بأهمية الاتفاقيات الضريبية وتفعيل الاستفادة من آثارها الإيجابية.

وقال إن الإمارات كانت من الدول السباقة في تفهم أهمية الاتفاقيات الضريبية كضرورة تمليها التطورات الاقتصادية والسياسية التي يشهدها العالم ، وأولت الاتفاقيات الضريبية أهمية خاصة باعتبارها أداة فعالة لتعزيز الأهداف الإنمائية، وذلك في إطار قيام الوزارة بالدور المنوط بها في تنفيذ السياسات المالية والصناعية المرتبطة بالتنمية الاقتصادية في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال