• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

طرائف الانترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 أبريل 2007

جورباتشوف

يتعرض للقرصنة

تعرض موقع الرئيسي السوفييتي الأسبق ميخائيل جورباتشوف الإلكتروني للقرصنة، ووجه إليه الهاكرز تهما عدة، منها دخول الجيش السوفييتي إلى جانب الأرمن ضد آذربيجان في حربهم في إقليم ناغورنو كاراباخ المتنازع عليه، كما وجهوا إليه تهما أخرى. عنوان الموقع الذي يشرف عليه جورباتشوف يعود لمؤسسة تحمل اسمه، وهو http://www.gorby.ru

عروس الإنترنت تتلقى علقة ساخنة

حكمت محكمة أميركية على إحدى شركات توفيق الأزواج عبر شبكة الإنترنت بدفع تعويض مالي لسيدة أوكرانية قالت إن زوج المستقبل الذي قدمته لها الشركة قد اعتدى عليها بالضرب. فقد حكمت محكمة فيدرالية في بالتيمور بحصول ناتاليا فوكس على أكثر من 430 ألف دولار أميركي، بعد أن رفعت دعوى على شركة إنكاونترز إنترناشونال تتهمهم فيها بالإهمال. وشركة إنكاونترز إنترناشونال هي شركة متخصصة في توفيق الزوجات من دول الاتحاد السوفييتي السابق مع أزواج من أميركا الشمالية. وأنكرت الشركة أن تكون قد أهملت في أداء عملها، وقال محاموها إنهم سيستأنفون الحكم.

ويعتقد أن تكون هذه الدعوى الأولى من نوعها ضد هذا النوع من الشركات، فقد دفعت السيدة الأوكرانية بأن شركة إنكاونترز إنترناشونال فشلت في إعطائها بيانات كافية عن زوج المستقبل. أما جماعات حقوق المرأة فقد رحبت بالتعويض، واعتبرته نصرا كبيرا للسيدات المهاجرات. وقالت نتاليا للمحكمة إنها تحملت العلاقة التي تضمنت الكثير من الإساءة وتلقي العلاج في المستشفى من آثار ضرب زوجها لها خلال إرضاعها لطفلها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال