• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استقبلت رئيسة «مجموعة شؤون الشرق الأوسط»

«الخارجية» تشيد بعلاقات التعاون والشراكة مع الاتحاد الأوروبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مارس 2016

أبوظبي (وام)

التقى أحمد عبدالرحمن الجرمن مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية وخالد غانم الغيث مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية في ديوان عام الوزارة آن صوفي رئيسة مجموعة العمل لمجلس الاتحاد الأوروبي لشؤون الشرق الأوسط ودول الخليج والوفد المرافق لها.

وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وبحث سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة وتبادل وجهات النظر حول الأمور ذات الصلة في القضايا الإقليمية والدولية.

وأكد مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية خلال اللقاء حرص دولة الإمارات على تطوير وتنمية علاقات التعاون والشراكات مع الاتحاد الأوروبي بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة العليا بين الجانبين وبما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة.

ودعا إلى توسيع قاعدة التعاون المشترك على صعيد العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف والارتقاء بها إلى مستويات أفضل وآفاق أرحب بما يسهم في توطيدها وتنميتها في مختلف المجالات. مؤكدا أهمية تنسيق المواقف والمحافظة على مواقف سياسية واضحة تدعم علاقة الدولة مع شركائها الأوروبيين في المحافل الإقليمية والدولية.

بدورها ثمنت آن صوفي الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات وتطلعهم إلى توسيع آفاق التعاون وترسيخها في جميع المجالات الثنائية والمتعددة الأطراف، مشيدة بالدور الذي تضطلع به دولة الإمارات على الساحة الإنسانية الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء الدكتور جاسم الخلوفي مدير إدارة الشؤون العربية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، وأحمد البلوشي مدير إدارة شؤون مجلس التعاون ودول الخليج العربي بوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض