• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مديرو جمارك الشرق الأوسط يبحثون تطبيق اتفاقية تيسير التجارة التابعة لمنظمة التجارة العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 فبراير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- شاركت الهيئة الاتحادية للجمارك في اجتماعي مديري عموم جمارك دول إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واجتماع مديري عموم الجمارك العرب اللذين عقدا الأسبوع الماضي بالمغرب.

وقال خالد علي البستاني، المدير العام للهيئة بالإنابة، إن مشاركة الهيئة في تلك الاجتماعات تعكس الدور المهم لدولة الإمارات في خريطة العمل الجمركي بالمنطقة، ومنظومة التجارة العالمية، كما تؤكد حرصها على دفع مسيرة العمل الجمركي وتعزيز التكامل على المستوى العربي.

وأشار إلى أن اجتماع مديري عموم جمارك الإقليم تناول تطبيق اتفاقية تيسير التجارة الخاصة بمنظمة التجارة العالمية ودور الإدارات الجمركية في الدول الأعضاء والمنظمة العالمية للجمارك في تفعيل تلك الاتفاقية لدعم وتيسير التجارة، إضافة إلى أهمية تبادل المعلومات الضريبية بين الدول، والممارسات الوطنية والقيود القانونية في المنطقة المتعلقة بتبادل المعلومات بين إدارات الجمارك وسلطات الضرائب.

وأوضح أن الاجتماع ناقش دور المكتب الإقليمي لبناء القدرات الذي تستضيفه الإدارة العامة للجمارك بإمارة أبوظبي في الارتقاء بمستوى العمل الجمركي في دول الإقليم، مشيراً إلى أن مديري عموم الجمارك أكدوا ضرورة توفير البرامج التدريبية باللغة العربية وترجمة برامج التدريب لتسهيل تبادل المعلومات بين العاملين في الإدارات الجمركية على المستويات كافة ورفع مستوى الكفاءة لديهم.

وتابع: “أوصى المشاركون في الاجتماع بتكليف المكتب الإقليمي لبناء القدرات بإعداد برامج خاصة فيما يخص الأمور الجمركية المتعلقة بالاتفاقيات كاتفاقية تيسير التجارة العالمية”.

ولفت إلى أن مديري عموم جمارك الإقليم أشادوا بالتوصيات التي صدرت عن المنتدي الإقليمي للتنافسية الذي عقدته الهيئة في أبوظبي نوفمبر الماضي بالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية والإدارة العام للجمارك بأبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا