• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  01:34    عباس: قرار ترامب بشأن القدس جريمة كبرى        01:34    عباس يقول إن الفلسطينيين قد ينسحبون من عضوية المنظمات الدولية بسبب قرار ترامب بشأن القدس        01:35    عباس يحذر من انه "لا سلام ولا استقرار بدون القدس عاصمة لفلسطين"    

النـاب الأزرق و الواي فـاي و الواب ·· تقنيات عصر السرعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 أبريل 2007

اعداد-منصور عبد الله

Internet_page@emi.ae

لعلك علمت عزيزي القارئ، بالمصطلحات الرائجة الآن في عالم الكمبيوتر والإنترنت، كتقنية البلوتوث مثلا! تجدها لدى إقبالك على شراء كمبيوتر جديد، أوهاتف محمول جديد. وهذه التقنيات الجديدة بالقياس إلى الفترة الزمنية القصيرة التي نشأت وتطورت خلالها، تشهد هي نفسها المزيد من التحسينات وخصوصا فيما يتعلق بسرعة نقل البيانات. فما هي هذه التقنيات؟ الجواب: جميعها يتفق في أنها لا تقوم على الكبلات والأسلاك.

البلوتوث

البلوتوث أو ''الناب الأزرق'' BlueTooth : هي تقنية حديثة، يمكن من خلالها لأجهزة الكمبيوتر والهواتف النقالة، وأجهزة كمبيوتر الكف وغيرها، التواصل فيما بينها لاسلكيا، ضمن مسافة قصيرة، أي أن الموجة اللاسلكية التي من خلال يتم تبادل البيانات، هي لمسافة قصيرة لا تتجاوز الثلاثين قدما. أما سرعة نقل البيانات فتصل إلى 10 ميجابت في الثانية الواحدة. المزيد من المعلومات على الموقع المتخصص بهذه التقنية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال