• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«سياحة الشارقة» تستعرض إنجازات عام 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 فبراير 2014

الشارقة (الاتحاد) - أكد محمد علي النومان، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، أن 2013 كان عاماً نجاحاً بكل المقاييس على صعيد الإمارة بشكل عام والهيئة بشكل خاص، لاسيما مع إتمام التحضيرات للاحتفال بالشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014، ومجموعة المشاريع والفعاليات التي نظمتها الهيئة، مشيراً إلى النمو الملحوظ الذي شهده القطاع السياحي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال الاحتفال السنوي الذي نظمته الهيئة الأسبوع الماضي، إذ تم تكريم عدد من موظفي الهيئة والإدارات التي تميزت خلال العام الماضي، بحضور خالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة وموظفيها.

وقال النومان: إن هذا الحدث أصبح مناسبة لتقدير جهود وتفاني موظفي الهيئة.

واعتبر أن هذا النجاح والتميز يترجم الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتوجيهاته السامية للارتقاء باقتصاد الإمارة، وتعزيز مكانتها على الصعيدين الإقليمي والعالمي، والدعم المستمر لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة.

وأشار النومان إلى الحملة الترويجية التي قامت بها الهيئة لمنتج الإمارة السياحي داخل الدولة وخارجها، والتي حققت نجاحات كبيرة، إضافة إلى تنظيم مشاركة إمارة الشارقة في المعارض والمحافل الدولية بهدف تسليط الضوء على مقوماتها الرائدة، وتعزيز مكانتها في أسواق السياحة العالمية، ونيلها عدداً من الجوائز العالمية.

وحول الفعاليات والمهرجانات المحلية التي نظمتها الهيئة خلال عام 2013، تطرق النومان إلى مهرجان أضواء الشارقة في فبراير، ومهرجان الشارقة المائي في ديسمبر، والجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة، والتي شهدت نجاحاً لامعاً، وجذبت عشرات آلاف الزوار لمتابعتها.

وأكد النومان التزام الهيئة بتطوير مهارات وكفاءات جميع موظفيها عبر تنظيم البرامج والدورات التدريبية وورش العمل التي تساهم في تعزيز جميع الكفاءات العاملة بالقطاع وفق المعايير الدولية للسياحة، مشيراً إلى اختتام البرنامج التدريبي الذي نظمته الهيئة، بالتعاون مع الجامعة الأميركية بالشارقة، واستمر لمدة عام ونصف العام، وتضمن محاضرات وورش عمل في حقل إدارة السياحة، والتعامل مع المستجدات والتطورات في القطاع، ومواجهة التحديات التي يواجهها القطاع حول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا