• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

زعبيل للاستثمار و نخيل تطلقان برنامجاً للمنح الدراسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 أبريل 2007

دبي- الاتحاد: تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، أعلنت ''زعبيل للاستثمار'' و''نخيل'' أمس رسمياً عن إطلاق برنامج ''بداية'' للمنح الدراسية لمواطني الدولة في استثمار مشترك تبلغ قيمته الإجمالية 30 مليون درهم.

ويهدف برنامج ''بداية''، الذي يُعد الأول من نوعه في المنطقة إلى اكتشاف ورعاية الجيل القادم من القادة الشباب من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيوفر البرنامج منحاً جامعيةً سنويةً لعدد من طلاب وطالبات المدارس الثانوية الحكومية في الدولة.

وقالت أمينة طاهر الرئيس التنفيذي للعلاقات المؤسسية في ''زعبيل للاستثمار'': ''ترتكز استراتيجية (زعبيل للاستثمار) على اعتماد برامج طموحة من شأنها تحقيق فائدة كبرى لمستقبل مجتمعاتنا، مع التركيز بشكل رئيسي على جيل الشباب، ولا شك أن الالتزام بتوفير أفضل الفرص التعليمية وأنجح برامج التدريب لجيل الشباب سيساهم بشكل فاعل في دعم النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة''.

وسيعمل برنامج ''بداية'' على تزويد الطلاب الجامعيين بالدعم المادي والمعنوي خلال سنوات الدراسة الجامعية، مع توفير البرامج التدريبية المكثفة لتطوير مهاراتهم القيادية، وسيجرى سنوياً اختيار اختيار 20 طالباً وطالبة يتم ترشيحهم من مختلف المدارس الحكومية في الإمارات.

وأكد القائمون على برنامج ''بداية'' أنهم سيقومون اعتباراً من 15 أبريل الجاري بزيارات ميدانية إلى عدد كبير من مدارس الدولة لتعريف التلاميذ وعائلاتهم والأساتذة بشكل مباشر على فكرة البرنامج وأهدافه.

وقالت منال شاهين المديرة التنفيذية لقسم التسويق والمبيعات وخدمات العملاء في شركة ''نخيل'': ''تساهم (نخيل) من خلال مشاريعها المتفردة في تحويل رؤية دبي المستقبلية الطموح إلى واقع ملموس. وسيتم الإعلان قريباً عن التفاصيل الخاصة بالترشيحات التي تشمل الحاصلين على شهادة التعليم الثانوي لدورة عام 2007 من إحدى المدارس الحكومية في الدولة. ويفتح برنامج ''بداية'' أبوابه اعتباراً من سبتمبر ،2007 وسينتهي موعد تقديم الترشيحات قبل بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال