• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

306 زيارات لتقييم الجهات الحكومية الـ 51 المشاركة

تكريم الفائزين بجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

إبراهيم سليم، وام (أبوظبي)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.. يتم اليوم الإعلان عن الفائزين بالدورة الرابعة لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، والتي انطلقت أعمالها نهاية العام 2014 بمشاركة 51 جهة تابعة لحكومة أبوظبي تنافسوا خلالها على الظفر بجوائزها.

وتعد الجائزة إحدى الأدوات الحكومية الفاعلة لتطوير آليات العمل المؤسسي ورفع جودة الأداء وتحسين قدرات العاملين في الجهات الحكومية وتأهيلهم للوصول إلى أعلى المستويات في شتى المجالات، وتعمل الجائزة على ترسيخ ثقافة التميز والجودة والشفافية لدى القيادات والموظفين، فضلاً عن إسهامها في الارتقاء بمنظومة العمل الحكومي.

وتتضمن جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز ثلاث فئات.. الأولى تتضمن «الجائزة الرئيسية للجهات» و»الجوائز الفرعية للجهات» و»جوائز محركات التميز للجهات» والفئة الثانية «جوائز المشاريع فرق العمل» والفئة الثالثة «وسام رئيس المجلس التنفيذي»، والتي تأتي كإحدى الآليات التي تعتمدها حكومة أبوظبي لتعزيز وتطوير الأداء، بما يضمن مواصلة مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الإمارة في مختلف المجالات، وتعتمد الجائزة الرئيسية للجهات على المفاهيم والمبادئ العالمية للتميز المؤسسي ومواءمة المعايير لمتطلبات القطاع الحكومي بهدف استدامة التحسين في حكومة أبوظبي.

وتتضمن جوائز محركات التميز جائزة «الجهة المتميزة في إدارة المعرفة»، وتم إطلاقها بهدف إبراز أهمية المعرفة من خلال توفير أدوات إدارة المعرفة ونشرها وتوظيفها واستثمارها، وتحقيق الاستفادة القصوى منها، فيما تم تصميم جائزة «الجهة المتميزة في مجال استدامة التوطين» للتأكيد على أهمية بناء الكفاءات والقدرات المواطنة والاستفادة منها، وتشجيع الجهات على إشراك العاملين المواطنين وتنمية قدراتهم وإعداد القيادات المستقبلية مما يساهم في تعزيز الاستدامة في إمارة أبوظبي.

أما جائزة «الجهة المتميزة مالياً» فتتضمن أفضل الممارسات في التخطيط المالي وإعداد الموازنة وتنمية الإيرادات وترشيد النفقات وإدارة الأصول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض