• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شهد حفل تخريج الدفعة السادسة في سوربون أبوظبي

نهيان بن مبارك: نقف صفاً واحداً إلى جانب الشعب الفرنسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

أبوظبي (وام)

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، حفل تخريج الدفعة السادسة لجامعة باريس السوربون بأبوظبي الذي نظمته الجامعة تحت رعاية معاليه في مقرها بجزيرة الريم، وشملت الدفعة حملة درجتي الليسانس والماجستير، بالإضافة إلى خريجي شهادة الإدارة الرياضية والحاصلين على الدبلوم الجامعي في اللغة الفرنسية الذين يمثلون طلبة مواطنين، بالإضافة إلى طلبة من دول مختلفة.

حضر الحفل الذي أقيم مساء أمس الأول، معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس هيئة الصحة بأبوظبي نائب رئيس مجلس إدارة الجامعة، ومعالي الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، وممثلون عن كل من جامعة باريس السوربون وجامعة باريس- ديكارت وجامعة بيير وماري كوري، بالإضافة إلى ممثلين عن السفارة الفرنسية لدى الدولة وقيادات أكاديمية وشخصيات عامة وأولياء أمور الخريجين.

وألقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان كلمة طلب في مستهلها الوقوف دقيقة حداداً على ضحايا الأحداث الأخيرة في باريس.

وقال معاليه: «نحن نلتقي للاحتفال بخريجي هذه الدفعة الجديدة من طلبة وطالبات جامعة باريس السوربون أبوظبي واسمحوا لي في البداية والاعتداءات الغاشمة والصادمة في باريس بفرنسا يوم الجمعة الماضي تخيم كثيرا على نفوسنا ومشاعرنا بالإمارات أن أدعوكم الآن للوقوف دقيقة، حداداً على ضحايا هذه الأحداث البشعة».

وقال معاليه: «نقف جميعا هنا في الإمارات وبكل قوة وعزم وتصميم صفا واحدا إلى جانب الشعب الفرنسي العظيم صاحب المفاخر والحضارة والأمجاد نعزيه فيما فقده من أرواح داعين لذويهم بالصبر والسلوان وأن ينعم على كافة المصابين بالشفاء العاجل والقريب، وأن تظل باريس دائما وهي مدينة النور والحضارة والتعايش والتسامح مدينة الأمل والانفتاح والروح الوثابة التي نعرفها عنها ندعوه سبحانه وتعالى أن يجنب فرنسا الصديقة كافة الشرور والمخاطر في الحاضر والمستقبل لتظل دائما وهي بلاد المحبة والإخاء والحرية والسلام». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض