• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دعت إلى التجاوب مع حملة الوقاية من المرض

«الصحة»: التحصين ضد الحصبة إلزامي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

سامي عبد الرؤوف (دبي):

أكدت وزارة الصحة أن التحصين ضد مرض الحصبة إلزامي لجميع طلبة المدارس، بجميع المراحل الدراسية «بدءاً من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر أو ما يعادله» باستثناء من لديهم موانع طبية موثقة، مشيرة إلى أن التطعيم مجاناً يقدم للطلبة في مدارسهم.

ودعت «الصحة» أفراد المجتمع وأولياء الأمور إلى التجاوب مع الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة، مؤكدة على أهمية التعاون معها، من أجل إنجاح هذه الحملة الوطنية وحماية جميع الأفراد من مرض الحصبة، والقضاء على هذا المرض في دولة الإمارات.

وقال الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، وكيل وزارة الصحة المساعد، لقطاع المراكز والعيادات الصحية، في تصريح خاص ل «الاتحاد»: لقد قامت وزارة الصحة بشراء لقاحات التطعيم ضد مرض الحصبة بنحو 29,5 مليون درهم، وخصصت نحو 3 ملايين درهم أخرى لتوفير المستلزمات الأخرى والتوعية بالحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة.

وأضاف: خلال هذه المرحلة من حملة التحصين ضد الحصبة، يحصل جميع الأشخاص من عمر سنة واحدة ولغاية الثامنة عشرة، على جرعة واحدة من اللقاح الفيروسي المضاعف ضد أمراض الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية «إم إم آر» بغض النظر عن عدد الجرعات التي أخذت سابقاً، أو الإصابة بمرض الحصبة، وتعطى هذه الجرعة عن طريق الحقن، وتقدم اللقاحات بالمجان للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة، سوف تنتهي في السادس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري، مشيراً إلى أنه لم يتم حتى الآن التحديد على وجه الدقة الموعد الخاص بالمرحلة الثانية، إلا أنه من المرجح أن تكون في الربع الأول من مطلع العام المقبل، وستركز على طلاب الجامعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض