• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

سلطان القاسمي: الفن يجسد التواصل والشراكة مع الآخر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 أبريل 2007

الشارقة- إبراهيم الملا، و وام :

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الدورة الثامنة لبينالي الشارقة الدولي للفنون التشكيلية صباح امس في مركز اكسبو الشارقة والذي تتوزع مواقع الفعاليات بين متحف الشارقة للفنون ومركز ومنطقة التراث واكسبو الشارقة الى جانب العديد من المواقع الخارجية ضمن التجمعات السكنية وفي المواقع الطبيعية.

ويشارك فيه أكثر من 80 فنانا من مختلف انحاء العالم وعدد من الفنانين الاماراتيين تحاكي أعمالهم قضية البيئة كمحور أساسي لفعاليات هذا العام حيث تتغير الحياة والمحيط من حولنا بشكل مستمر ويومي كما تتنوع الأعمال المعروضة ويتميز الفنانون المشاركون نظرا لشمولية الحدث وتوفيره لخيارات متعددة لمختلف فئات الجمهور الأمر الذي يعكس جوهر الحدث وجوهر الفن بشكل عام باعتبار البينالي حدثا للمجتمع بكامله يستهدف فتح قنوات للحوار حول العديد من القضايا المهمة والحيوية.

وأكد سموه ان بينالي الشارقة الدولي للفنون التشكيلية أصبح حدثا عالميا تشارك فيه كثير من الفعاليات والفنانين من اميركا واليابان اوروبا وجنوب افريقيا، موضحا أن الدورة الجديدة تشمل فعاليات كثيرة في اطار التواصل مع الآخر عبر العلم والمعرفة ودعا الى ضرورة أن تكون الرسالة ذات طابع تعريفي بناء أمام الآخر.

ووصف صاحب السمو حاكم الشارقة الفن بأنه رسالة في جميع المجالات فهو رسالة في المحافظة على البيئة ورسالة في المحافظة على الحيوان ورسالة في طرق البناء، وكلها رسائل نأمل أن تكون واضحة أمام كثير من العابثين في مجال البيئة ونحن لدينا مثال صارخ على ذلك وهو منطقة الاوزون التي تهدد البشرية، معربا عن أمله في أن يعي الكل ما يحدث للعالم وان تكون الرسائل واضحة متمنيا للجميع التوفيق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال