• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

البرلمان المصري يرفض مناقشة تجاوزات يوم الاستفتاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 أبريل 2007

القاهرة - الاتحاد: رفض البرلمان المصري أمس طلباً تقدم به 20 نائباً لمناقشة التجاوزات التي وقعت يوم الاستفتاء على التعديلات الدستورية من رؤساء اللجان والجهات الإدارية.

ومنح رئيس البرلمان فتحي سرور الكلمة لأحد مؤيدي الطلب ونائب من المعارضين له حسب اللائحة، حيث أوضح نائب ''الإخوان'' أشرف بدر الدين أن الأمر يتعلق بممارسة الحكومة ورؤساء اللجان وأجهزة الشرطة وما حدث من تزوير للاستفتاء في هذا اليوم وأن بعض اللجان بلغت نسبة التصويت فيها مائة في المائة دون مراعاة لوجود أسماء المتوفين والمرضى والمسافرين وأن جهاز الشرطة ارتكب تجاوزات كبيرة في هذا اليوم وكلها تصب في اتجاه التزوير.

كما رفض البرلمان طلباً آخر تقدم به 53 نائباً من ''الإخوان'' والمستقلين بإحالة واقعة حصول نواب ''الوطني'' على مبلغ مائة ألف جنيه لكل نائب من الحكومة لصرفها في دوائرهم إلى الجهاز المركزي للمحاسبات. وطالب النائب المستقل محمد أنور عصمت السادات بضرورة قيام رئيس الجمهورية وأعضاء البرلمان بأداء اليمين الدستورية مرة أخرى بعد تعديل 34 مادة من الدستور، وما يترتب عليها من تعديل اللائحة الداخلية للبرلمان. واعتبر أن إعادة حلف اليمين الدستورية ضرورة حتى يستقيم الوضع الدستوري للبلاد.