• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

التقى مسؤولاً بوزارة الدفاع البريطانية وشركة رايثيون الأميركية

البواردي يستقبل وزير الدفاع الكازاخستاني وقائد القوات المسلحة التركي ونائب وزير الدفاع الإيطالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2017

أبوظبي (وام)

استقبل معالي محمد بن أحمد البواردي الفلاسي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، بمكتبه صباح أمس في معرض آيدكس 2017، معالي وزير الدفاع الكازاخستاني والوفد المرافق له. وتم خلال اللقاء، بحث أوجه التعاون والتنسيق القائم بين الجانبين، كما تمت مناقشة عدد من المواضيع الدفاعية المشتركة.

كما استقبل معاليه قائد القوات المسلحة التركي الجنرال خلوصي أكار، والوفد المرافق له. وجرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من كبار ضباط وزارة الدفاع، استعراض مجالات التنسيق والتعاون الاستراتيجي في عدد من المجالات العسكرية والدفاعية بين البلدين، وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك، وأفضل السبل لدعمها وتطويرها، كما تم تبادل الهدايا بين الطرفين.

واستقبل معالي محمد البواردي، طوني دوغلاس المدير التنفيذي لإدارة المعدات الدفاعية والإسناد لوزارة الدفاع البريطانية، وبحث معه علاقات الصداقة، وأوجه التعاون القائمة بين البلدين الصديقين. كما تم خلال اللقاء، استعراض مجالات التعاون والتنسيق في عدد من المجالات العسكرية والدفاعية في ظل الحرص المشترك لرفع مستوى التعاون إلى آفاق أوسع، وبما يحقق المصالح المشتركة، كما تناول اللقاء آخر التطورات والمستجدات في المنطقة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبل معاليه الدكتور توماس كينيدي رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة رايثيون الأميركية. وتم خلال اللقاء الذي حضره عدد من كبار ضباط ومسؤولي الوزارة وأعضاء الوفد المرافق للضيف، استعراض أوجه تعزيز التعاون.

واستقبل معاليه دومينيكو روسو، نائب وزير الدفاع الإيطالي، والفريق ماجراسي، الأمين العام للدفاع ورئيس التسليح الوطني الإيطالي، والوفدين المرافقين لهما.

وتبادل معالي الوزير مع الضيوف، وجهات النظر حول عدد من القضايا الراهنة في المنطقة والتحديات المشتركة في مجال الدفاع والأمن الإقليمي، إضافة إلى بحث التعاون العسكري والصناعي والتكنولوجي في مجال الدفاعات العسكرية المشتركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا