• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

348 طفلاً فلسطينياً معتقلاً في سجون الاحتلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 أبريل 2007

رام الله - ''الاتحاد'': أعلن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني أمس أن 348 طفلاً فلسطينياً معتقلاً في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني لؤي شبانة أن ''هناك 348 طفلاً فلسطينياً لا يزالون قيد الاعتقال في السجون ومراكز التحقيق الإسرائيلية منهم 2 %رهن الاعتقال الإداري دون تهم محددة و63,5 % موقوفين (بانتظار المحاكمة) و33 % محكومين و8 %من الأطفال الأسرى هم من الإناث''. وذلك عشية الاحتفال بيوم الطفل، واعتمدت السلطة الفلسطينية 5 أبريل يوماً للاحتفال بيوم الطفل الفلسطيني منذ إعلانها الالتزام بالاتفاقية الدولية لحقوق الطفل عام 1996 في ذلك اليوم. وأضاف شبانة خلال استعراضه لنتائج دراسة مسحية لمركز الإحصاء حول العنف ضد الأطفال في الأراضي الفلسطينية المحتلة: ''إننا بحاجة إلى تعريف وطني لحدود الأفعال التي تصنف عنف ضد الأطفال''.

وأضاف: ''أما بالنسبة إلى الجهات التي تقوم بالعنف ضد الأطفال فقد أفادت الأمهات الفلسطينيات بأن 93,3 % من الأطفال الذين تعرضوا إلى العنف تعرضوا إليه من قبل أحد أفراد الأسرة يليه المدرسة ثم الشارع ثم الاصدقاء''، وقال شبانة: ''إن العام الماضي شهد تحولاً في السياسات التنموية إلى سياسات إغاثية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وبما أن الأطفال يشكلون أكثر من نصف المجتمع الفلسطيني فقد كانوا الأكثر تأثراً في هذا التحول بسبب الحصار الذي فرض على الشعب الفلسطيني''.