• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  10:15    "الوطني للأرصاد" يتوقع انكسار الحالة الجوية غدا        10:17     عشرات الآلاف من الإندونيسيين يحتجون على قرار ترامب بشأن القدس     

استشهاد فلسطيني بتوغل لجيش الاحتلال في غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 أبريل 2007

غزة - رام الله- ''الاتحاد'': استشهد فلسطيني وأصيب اثنان آخران في توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس في بيت حانون شمال غزة في أول عملية لجيش الاحتلال منذ بداية العام الحالي في غزة، فيما أصيب جندي إسرائيلي في اشتباك مع المقاومة الفلسطينية في جنين، واعتقلت القوات الإسرائيلية قياديا بـ ''كتائب الأقصى'' في أريحا.

وفي غزة، أكد مسعفون فلسطينيون أن قوة خاصة تابعة للجيش الإسرائيلي قتلت فلسطينيا وأصابت اثنين آخرين بجراح، ثم قامت بالتوغل في الأراضي الواقعة تحت السيطرة الفلسطينية شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة واعتقلت أحدهما.

وأكد المسعفون أن جيش الاحتلال أبلغ الجانب الفلسطيني بوجود شخص ملقى على الأرض في نفس المنطقة، وطلب منه إرسال سيارة إسعاف والتوجه إلى المكان لنقل الشخص الى المستشفى. وأضاف المسعفون أنه عثر على جثة رامز الزعانين ملقاة في المنطقة وعليها آثار إطلاق رصاص.

وكانت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان أفادوا بأن قوات الجيش الإسرائيلي فتحت النار على عدد من المواطنين شرق البلدة، وأن الرصاصات أصابت عنصرا ينتمي لـ''سرايا القدس'' الذراع العسكري لحركة ''الجهاد'' ومزارعا عمره 55 عاما وابنا له كانا يعملان في أرض زراعية تعود لعائلتهما أثناء إطلاق النار.

وقالت المصادر إن الشاب رامز الزعانين كان على ما يبدو يقوم بزرع لغم أرضي في المنطقة المحاذية للسياج الحدودي بين شرق بلدة بيت حانون وإسرائيل في شمال قطاع غزة، مضيفة أن قوة عسكرية خاصة أطلقت النار على الزعانين وأصابته وأصابت المزارع وابنه. ... المزيد