• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

أبو عمرو: أولمرت ليس مستعداً للمفاوضات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 أبريل 2007

عواصم- وكالات الأنباء: كشفت صحيفة ''هاآرتس'' الإسرائيلية أمس عن أن السلطات المصرية تعهدت بتكثيف تعاونها الأمني مع إسرائيل حول مسألة تهريب السلاح عبر رفح . فيما أعلن وزير الخارجية الفلسطيني زياد ابو عمرو في فيينا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت ليس مستعدا ''لمفاوضات جدية'' مع العرب.

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية ل''هاآرتس'' إن مصر تعهدت بتكثيف التعاون الأمني مع إسرائيل حول مسألة تهريب السلاح من منطقة رفح الى قطاع غزة .

وذكرت (هاآرتس) أن هذا التعهد جاء في اجتماع اللجنة الأمنية الرباعية التي تشمل الى جانب إسرائيل مصر وأميركا والفلسطينيين، حيث اجتمعت '' الرباعية '' الأمنية في القاهرة الأسبوع الماضي وتعرضت مصر لانتقادات شديدة على تقاعسها في منع تهريب السلاح عبر انفاق رفح، كما كشف هناك أن الادرن نقلت لحرس الرئاسة 3 آلاف بندقية ام 16 كما نقلت مصر 2000 كلاتشنكوف و3 ملايين رصاصة. المبعوث الأمني الأميركي الجنرال كيت دايتون ترأس اجتماع الرباعية الأمنية في نهاية الأسبوع الماضي بالقاهرة، وقالت مصادر أمنية فلسطينية لصحيفة ''هاآرتس'' إن مصر وعدت بتكثيف تعاونها الاستخباري حول تهريب السلاح من أنفاق رفح. وشارك في اللقاء عن وزارة الدفاع الإسرائيلية الجنرال عاموص جلعاد ومسؤول الأمن الوقائي الفلسطيني رشيد ابو شباك، وممثل عن مدير المخابرات المصري عمرو سليمان.