• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

العطية يرحب بإطلاق الأسرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 أبريل 2007

الرياض - وام: رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن العطية بقرار الإفراج عن البحارة البريطانيين المحتجزين في إيران. واعتبر الأمين العام لمجلس التعاون، بأن ذلك يشكل خطوة إيجابية عبرت عن حسن نوايا إيران بشأن هذه القضية. وقال العطية في تعليق له بعد صدور قرار الإفراج عن البحارة البريطانيين أن الحوار والحلول السلمية لأي مشكلة تطرأ في المنطقة هو الخيار السليم للإسهام في تعزيز الأمن والاستقرار في هذه المنطقة من العالم. ودعا الأمين العام لمجلس التعاون إلى مواصلة الاحتكام إلى النهج التفاوضي السلمي لوضع حد لمسألة الملف النووي الإيراني. معربا أن تشهد الفترة المقبلة حوارا مكثفا بين إيران والأطراف المعنية حتى يتم تجاوز هذا الملف.

.. وكاسترو يعتبر الأزمة

عملاً استفزازياً

هافانا- ''د ب أ'': صرح الزعيم الكوبي فيدل كاسترو بأن قضية البحارة البريطانيين المحتجزين في إيران لانتهاكهم مياهها الإقليمية تبدو كما لو كانت ''عملاً استفزازياً'' مثلها مثل حركة ''إخوان الإنقاذ''، وهي منظمة معارضة لنظام كاسترو تتخذ مقرها في مدينة ميامي الأميركية.

وفي مقال نشره المركز الصحفي الدولي التابع لوزارة الخارجية الكوبية أمس بعنوان ''تدويل الإبادة الجماعية''، ويتوقع نشره أيضا على صفحات ''جرانما'' الصحيفة الرسمية للحزب الشيوعي الحاكم امتنع كاسترو عن الإشارة لحالته الصحية الحرجة أوالموقف السياسي الذي تشهده الجزيرة.