• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  12:27    5 قتلى على الأقل في اعتداء انتحاري ضد كنيسة في باكستان    

مسؤول إيراني: لا أثر لدخول أميركي جزيرة كيش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 أبريل 2007

عواصم - وكالات الأنباء: أكد مسؤول إيراني في جزيرة كيش عدم وجود أي أثر لدخول مواطن أميركي ـ قال مسؤولون أميركيون إنه مفقود ـ إلى الجزيرة. وقال مسؤول محلي رفض الكشف عن هويته: ''لا يوجد أي أثر لدخول مواطن أميركي إلى جزيرة كيش''. وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية شون ماكورماك أن بلاده تنتظر رداً من طهران حول طلب معلومات عن موظف سابق في ''إف بي آي'' فقد أثره في جنوب إيران منذ أسابيع عدة.

وقال ماكورماك: ''لم نحصل على تأكيد ما إذا كان السويسريون قد سلموا طلبنا للإيرانيين ولم نتلق رداً من الإيرانيين كذلك''. وأرسلت الولايات المتحدة طلباً إلى الحكومة الإيرانية للتحقيق حول هذا الرجل وذلك عبر سفارة سويسرا في طهران التي تتولى رعاية المصالح الأميركية في إيران منذ قطع العلاقات بين واشنطن وطهران قبل 27 عاماً.

وكشف ماكورماك أن بلاده طلبت في 12 مارس بشكل غير رسمي من السلطات السويسرية كي تطلب فتح تحقيق ايراني حول هذا الأميركي الذي لم يكشف النــــــقاب عن هويته.

وقال: ''إن الإدارة الأميركية قررت بعد عدم حصولها على أي رد، الاتصال مباشرة بالحكومة الإيرانية''.

وأضاف: ''اتصل بنا السويسريون وقالوا لنا إنهم لم يعثروا على شيء''. وأشار المتحدث إلى إنه في حالات الرعايا الأميركيين الذين نفقد أثرهم في إيران ''حالتان أو ثلاث سنوياً'' تكتفي الولايات المتحدة عادة بطلب غير رسمي من السلطات السويسرية الاستعلام عن الشخص المعني. ... المزيد