• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

من بين 7 أفلام عربية

3 أفلام من تمويل «سند» نحو الأوسكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تمكنت سبعة أفلام عربية من دخول القائمة الأولية للحصول على جائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية لعام 2016، من بينها ثلاثة أفلام مدعومة من قبل صندوق «سند» لتمويل المشاريع السينمائية العربية الذي يتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقراً له.

وضمت لائحة الأعمال المدعومة من قبل صندوق «سند» المختارة الفيلم الأردني «ذيب» للمخرج ناجي أبو نوار، والفيلم الفلسطيني «المطلوبون الـ 18» من إخراج عامر الشوملي وبول كوان، والفيلم العراقي «الأوديسا العراقية» للمخرج سمير، الذي تم ترشيحه من قبل المكتب الفيدرالي الثقافي السويسري ليكون ممثلاً عن سويسرا.

أما بقية الأفلام العربية الأربعة ضمن قائمة أفلام الأوسكار الأوليّة، فهي «وينن» من لبنان، و«عايدة» من المغرب، و«ذكريات منقوشة على حجر» من العراق، و«غروب الظلال» من الجزائر.

صائد الجوائز

وقد حصل فيلم «ذيب» على أكثر من 25 جائزة في جميع أنحاء العالم منذ عرضه العالمي الأول ضمن مهرجان البندقية السينمائي الدولي، حيث حاز جائزة أفضل مخرج ضمن «مسابقة آفاق»، بالإضافة إلى جائزة أفضل فيلم عربي في مسابقة «آفاق جديدة» في مهرجان أبوظبي السينمائي في عام 2014. وعُرض «ذيب» في 12 بلداً، ومن المنتظر عرضه في الولايات المتحدة في وقت لاحق هذا العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا