• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قيمتها الإجمالية 175 ألف درهم

ثقافية الشارقة: جائزة لكتّاب المسرح الخليجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

اطلقت دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة جائزة جديدة لكتّاب المسرح في دول مجلس التعاون، بتوجيهات وتحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتبلغ قيمتها المادية 175 ألف درهم توزع على المراكز الأولى في المسابقة التي تبدأ هذا الشهر في استقبال المشاركات ولغاية فبراير 2016.

وقال أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح في الدائرة: إن الجائزة هي بمثابة تكريم من لدن صاحب السمو حاكم الشارقة للمؤلفين المسرحيين في دول مجلس التعاون واعتزاز بجهودهم.

وتشترط جائزة الشارقة للتأليف المسرحي على النصوص المتقدمة للمنافسة أن تعتمد اللغة العربية إلا في الحالات التي يستلزمها البناء الدرامي، وذلك تناغماً مع رؤية الشارقة الثقافية الهادفة إلى الاحتفاء بلغة الضاد والمتكلمين بها وتعزيز مكانتها بين اللغات.

وكانت هذه الجائزة أطلقت 1996العام للمرة الأولى ولكنها كانت مقتصرة على الكتّاب المسرحيين المحليين وقدمت خلال العقدين الماضيين العديد من الأعمال التي أحرزت موقعاً متقدماً ليس في ذاكرة المسرح الإماراتي ولكن حتى في مسارح الخليج.

وتحولت الجائزة هذه السنة إلى مسابقة خليجية وضوعفت قيمتها المادية التي ستوزع على المراتب الأولى، بحيث ينال الفائز بالمركز الأول 100 ألف درهم، ويستحق صاحب المركز الثاني50 ألفاً، فيما ينال المركز الثالث: 25 ألف درهم.

وحسب بورحيمة فأن الجائزة الموجهة للكتّاب المسرحيين ممن تزيد أعمارهم عن 21 سنة، تشترط أن يكون النص مستوفياً شروط الإنتاج في الدولة، وأن يكون معداً للنشر لأول مرة ولم يسبق طبعه في كتاب وألا يكون قد نشر في الصحف أو الدوريات أو على المواقع الإلكترونية أو شارك أم فاز في مسابقات مشابهة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا