• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

أشبيلية يواجه تحدي توتنهام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 أبريل 2007

يدرك اشبيلية الاسباني الساعي لان يصبح اول فريق يحتفظ بلقبه بطلا لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم منذ مواطنه ريال مدريد عام 1986 انه امام عقبة حقيقية تتمثل بتوتنهام هوتسبر الانجليزي الذي يحل عليه ضيفا اليوم على ملعب ''سانشيز بيزخوان'' في ذهاب الدور ربع النهائي.

ويحوم القلق في اجواء النادي الاندلسي بعد تراجع اداء الفريق بشكل مفاجئ في مباراته الاخيرة محليا امام اوساسونا حيث تعادل واياه سلبا، ما افقده مشاركته لبرشلونة الصدارة التي انفرد فيها الاخير بفارق نقطتين.

وتحمل المواجهة طابعا خاصا بالنسبة لهداف اشبيلية المالي فريديرك كانوتيه الذي انتقل من الفريق اللندني نفسه الى نظيره الاسباني، وهو انتقد عشية المباراة مدرب الاول الهولندي مارتن يول متهما اياه بدفعه الى الرحيل عن توتنهام بعدم تشجيعه له.. وكان يول قد استغنى عن خدمات كانوتيه لمصلحة اشبيلية موسم 2004-2005 مقابل 4ر4 مليون جنيه مفضلا استقدام المهاجم المصري احمد حسام ''ميدو'' للحلول مكانه.. ويعتبر كانوتيه ابرز لاعبي اشبيلية على الاطلاق، اذ يتصدر ترتيب هدافي الدوري المحلي برصيد 19 هدفا، وهو قال: ''بالنسبة لي سيكون اللعب امام توتنهام متعة كبيرة، وانا لا اتطلع للثار لان الرياضة ليست حربا''.

في المقابل، يقف توتنهام الممثل الوحيد للكرة الانجليزية التي لم تحقق نتائج طيبة في هذه المسابقة على غرار دوري ابطال اوروبا حيث يتواجد في الدور ربع النهائي تشيلسي وليفربول ومانشستر يونايتد.. ويتسلح توتنهام بقوة هدافه البلغاري ديميتار برباتوف لخطف اكبر قدر ممكن من الاهداف قبل مباراة الاياب في ''وايت هارت لاين'' الاسبوع المقبل.. ونجح برباتوف في تسجيل 7 اهداف في 6 مباريات خاضها هذا الموسم في المسابقة القارية، وهو قال: ''سجلي في كاس الاتحاد جيدا جدا، وامل ان اواصل تسجيل الاهداف لاننا نريد الذهاب بعيدا في هذه المسابقة، على الرغم من ادراكنا صعوبة المهمة هنا في اسبانيا، وخصوصا ان اشبيلية فريق تقني من الدرجة الاولى''.

وفي حال نجح توتنهام في اقصاء اشبيلية فإن برباتوف قد يواجه في الدور نصف النهائي فريقه السابق باير ليفركوزن الذي يستضيف اوساسونا الاسباني على ملعب ''باي ارينا''. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال