• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يضفيان لمسة عصرية على غرف المعيشة

التوازن يضبط إيقاع الأبيض والأسود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

خولة علي

خولة علي (دبي)

الجمع بين اللونين الأسود والأبيض مزيج رائع من الفخامة، يترك أثراً عصرياً أنيقاً على المنزل. وهناك كثير من قطع الأثاث وخامات الديكور الداخلي التي يمكن أن تعطي كل محبي هذا الخط من الديكور خيارات واسعة في تشكيل وتصميم منازلهم، بطريقة خلاقة، فقد عكف مصممون على إنتاج كثير من قطع الأثاث إلى جانب تفاصيلها البديعة التي توفر الراحة والاسترخاء لمستخدميها، بفضل طريقة تصميمها الذي يتلاءم مع طبيعة جسم الإنسان.

وخطوات انتقاء مفردات مثل هذه الغرف قائمة على تجاذب عنصري التضاد في مكونات الأثاث الأبيض والأسود، لتجتمع بكل أناقة وجاذبية على مساحة لا تحتاج سوى إرساء نمط التوازن والتناغم في ردهات المنزل.

وهناك عديد من الخيارات التي يقدمها خبراء تصميم في «ذا ون» في كيفية جمع لوني التضاد بطريقة أنيقة، فهذا النمط الجريء من التصميم يحتاج إلى حرص ليشيع الدفء في المكان، ويجعل أسلوب الحياة أكثر تجدداً وعصرية. وفي سبيل تحقيق ذلك النمط، يشير خبراء في «ذا ون» إلى أنه بداية يجب انتقاء ورق جدران كلاسيكي مقلم بالأسود والفضي للعمل على ضبط الإيقاع في غرفة المعيشة من خلال إدخال اللون الفضي، الذي يضيء الجدران.

ويضيفون أنه واستكمالا للوحة من الممكن أن تتباين في المكان وتبرز هيبة مقعد بجلد أسود مع وسائد قطنية مريحة بنقشة كاروهات تمزج الأبيض بالأسود، وطاولات قهوة جانبية بسطح رخامي أبيض، وأيضاً مقعد مكتنز ناصع البياض، ويمكن التخفيف من قوة ووضوح اللون الأبيض بغطاء قطني وثير بنقشة هندسية بسيطة، ووحدة جانبية واضحة الخطوط مزينة بمرايا.

وتمنح سجادة سوداء ذات وبر متوسط تفترش أرضية الغرفة، مع بعض الصور أحادية اللون مؤطرة بإطارات فضية وسوداء، طابعاً شخصياً للمكان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا