• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

«الواو» يتألقون في احتفالات بيت الشعر بالأقصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

تتواصل في محافظة الأقصر بجمهورية مصر العربية فعاليات افتتاح بيت الشعر الذي يأتي بدعم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة ضمن مبادرة 1000 بيت للشعر في الوطن العربي، حيث افتتح صباح الأحد بحضور وزير الثقافة المصري حلمي النمنم وخليفة الطنيجي القائم بأعمال سفارة الإمارات بمصر، وعبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، ومحافظ الأقصر د. محمد بدر، ولفيف من المثقفين والإعلامين، وقد نظمت مساء أمس أمسية وقراءات شعرية شارك فيها عشرة شعراء مصريين هم: أحمد عنتر مصطفى، حسن طلب، أحمد الجعفري، درويش الأسيوطي، سعد عبد الرحمن، الضوي محمد الضوي، حسين صالح خلف الله، عبد الناصر علام، عزت الطيري، محمد جاد المولى، وقدمها الشاعر أشرف البولاقي، وقد صاحبتهم فرقة الأقصر للموسيقى العربية.

كما أقيمت أصبوحة شعرية في منطقة ريفية على النيل صباح أمس لشعراء الواو الشعبي، وهو أحد الفنون الشعبية المصرية التراثية، التي تعبر بفنونها الأدائية والصوتية عن إرث المنطقة وتاريخها الممتد عبر السنين.

وقد كرم العويس الشعراء المشاركين في الأمسية والأصبوحة معبراً عن تقديره لهم، ومتمنياً لبيت الشعر في الأقصر الألق والاستمرار في رفد الساحة الثقافية مزيداً من الشعر المرتبط بإنسان المنطقة والمتماهي مع تطلعاته ورغباته وانتمائه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا