• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

شدد على حساسية المرحلة الراهنة

الريسي: الصدارة ليست مستحيلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعرب اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، المفتش العام لوزارة الداخلية رئيس اتحاد الرماية رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس، عن ثقته التامة في قدرة المنتخب الوطني على عبور المرحلة الحالية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

وأكد أن «الأبيض» لديه الإمكانيات التي تؤهله لعبور هذه المرحلة والوصول إلى المحطة النهائية، ومن ثم التأهل للنهائيات، مشيراً إلى أن هذا الجيل قادر على تكرار إنجاز إيطاليا 1990، والذي شكل الفرحة الكبرى في تاريخ كرة الإمارات.

وقال «من دون شك أن المنتخب الوطني بجهازه الفني تحت القيادة الوطنية يعرف جيداً خطورة المرحلة الحالية، ويعي تماماً أن الفوز هو الشعار الأوحد للمباريات الثلاث المتبقية أمام ماليزيا والمملكة العربية السعودية وفلسطين».

وأضاف «بكل تأكيد فرحنا كثيراً بالمستوى الذي قدمه اللاعبون خلال مباراة تيمور الشرقية الأخيرة، لاسيما وأن ما قدمه اللاعبون ينم عن وعي تام بمتطلبات المرحلة، والتي تعد أكثر المراحل حساسية في تاريخ كرة القدم الإماراتية في الوقت الراهن».

وأشار إلى أن الخسارة من منتخب المملكة العربية السعودية على أرضه وبين جماهيره، كانت لها ظروفاً خاصة للغاية، حيث لم يظهر المنتخب بالشكل المعهود منه في الفترة الماضية، وهو الأمر الذي يؤكد أن الخسارة ما هي إلا ظرفاً طارئاً والجميع قادر على تعويضها هنا على أرض الإمارات بتحقيق الفوز وتصدر المجموعة.

وأكد أن هناك العديد من المتطلبات اللازمة لعبور الفترة الحالية، أهمها تكاتف الجميع داخل المنظومة الرياضية بكافة قطاعاتها، خصوصاً وأن المنتخب الوطني أمامه مهمة وطنية يسعى من خلالها لجعل حلم الشعب الإماراتي واقعاً حقيقياً يعيشه الجميع ويفرح به.

وتمنى اللواء الريسي أن يكون التوفيق حليف الجهاز الفني واللاعبين في الفترة المقبلة، وطالبهم بضرورة التركيز التام في مباراة ماليزيا المقبلة، وعدم التفكير في أي مباراة أخرى إلا عقب الانتهاء من هذه المهمة، مؤكداً أنه لا توجد مباراة من الثلاث أقل أهمية عن الأخرى، بيد أن كل مواجهة بثلاث نقاط، وأن الأبيض في حاجة ماسة للتسع نقاط من أجل تصدر المجموعة والابتعاد عن الدخول في أية حسابات معقدة قد تحدث في حالة خسارة أي نقطة من نقاط المباريات المقبلة.

وطالب الجماهير بالالتفاف حول المنتخب، ومساندته مساندة فعلية من المدرجات خلال مباراتي المملكة العربية السعودية وفلسطين، منوهاً إلى أن التواجد الجماهيري دائماً ما يكون له مفعول السحر على أداء لاعب الكرة داخل المستطيل الأخضر، خصوصاً وأنه يشعره بمدى أهمية هذه المرحلة ودقتها في ظل الرغبة العارمة لرسم البسمة على وجه وطن بأكمله من خلال النجاح في هذه المهمة الوطنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا