• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

منتخبنا يأمل الوصول إلى النقطة الـ13 في «الخارجية الأخيرة»

محمد ثاني الرميثي: ماليزيا خطوة مهمة في الطريق إلى روسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

معتصم عبد الله (دبي)

تحت شعار «منصور يا الأبيض»، ووسط دعوات الأنصار من العشاق والمتيمين بحب الوطن، يطمح منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بالوصول إلى النقطة الـ 13 في مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018. ويدرك لاعبو منتخبنا، الذين نجحوا في إعادة البسمة إلى شفاه الجماهير في الجولة الماضية بالفوز المستحق على تيمور الشرقية 8-0، بعد التعثر في جولتين على التوالي بالتعادل مع فلسطين بدون أهداف والخسارة أمام السعودية 1-2، أن تحقيق الفوز الرابع في مشوار الفريق الحالي، وفي المباراة الأخيرة للمنتحب خارج قواعده في الدور الحالي، يعزز طموحات التأهل للدور الحاسم في التصفيات في الطريق نحو تحقيق حلم التأهل الثاني للمونديال في روسيا 2018.

وأكد محمد ثاني الرميثي، رئيس لجنة المحترفين، أن المنتخب قادر على تقديم مستوى مميز والعودة بنتيجة إيجابية خلال مباراة اليوم أمام ماليزيا، لتدعيم حظوظه في سباق التأهل نحو مونديال روسيا 2018، لافتاً إلى أن «الأبيض» اعتاد التواجد على منصات التتويج، والفوز بالذهب، وأنه لن يقبل بأقل من التأهل إلى الدور الحاسم للتصفيات وهو في صدارة المجموعة.

وذكر الرميثي أن مباراة الليلة ذات أهمية كبيرة لمنتخبنا، من أجل المحافظة على إيقاع النتائج الإيجابية بعد العودة الموفقة في الجولة الماضية، وقال: «الفوز مطلوب من أجل استمرار الثقة، فضلاً عن مواصلة المشوار بنجاح قبل المواجهتين الحاسمتين أمام فلسطين والسعودية في الجولتين الأخيرتين للتصفيات، حيث سيكون للجمهور فيهما الدور الأبرز، ويجب أن تعي الجماهير أهمية دورها، وأن تدرك أن تقديم الدعم للمنتخب يعد واجباً وطنياً، وكما يضحي جنود الوطن خارج الحدود، على الجماهير هي الأخرى أن تقدم التضحيات، وذلك بأن تحضر وتؤازر وتقدم الدعم والمساندة المطلوبة».

وأكد محمد ثاني الرميثي أن تواجد المسؤولين والجمهور خلف المنتخب مهم لرفع معنويات اللاعبين، وأضاف: «أبرز ما يميز هذا الجيل من اللاعبين أنهم بدؤوا سوياً منذ منتخب الناشئين، وتعودوا على حصد الألقاب والفوز بالميداليات في جميع المراحل السنية، ومن الصعب أن يتنازلوا عن حلم المنافسة على التأهل لمونديال 2018، لأنهم تعودوا على الرقم 1 وعلى تذوق طعم الذهب»، لافتاً إلى أن المنتخب يحظى بثقة المسؤولين والجمهور.

وقال: «ثقتنا في اللاعبين والجهاز الفني كبيرة والتصفيات الحالية هي المشاركة الأهم نحو تحقيق أغلى الأهداف التي ينتظرها الجميع من المنتخب بالتأهل للمونديال المقبل».

وأضاف: «كان هدفنا الأساسي في السابق هو تكوين منتخب قوي يستطيع المنافسة وتحقيق الإنجازات، وهو ما حدث، حيث نجحنا في الخطوة الأولى، والآن أمامنا الفرصة لتحقيق طموحات الكرة الإماراتية من الفوز بلقب الخليج والمنافسة على كأس آسيا إلى تحقيق حلم التأهل إلى مونديال روسيا 2018».

وشدد رئيس لجنة المحترفين على أهمية إبعاد اللاعبين عن القلق وتهيئة الظروف الملائمة أمامهم، لتحقيق النتائج المطلوبة، والشيء الجيد أن الكادر الإداري لمنتخبنا الوطني يتألف من أفضل العناصر، وهم أدرى بهذه الأمور على نحو يؤدي إلى متابعة المشوار المشرف لمنتخبنا الوطني في التصفيات الآسيوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا