• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

60 مليون مستخدم للهواتف الذكية في كوريا الجنوبية نهاية الربع الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

سول (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أمس، أن عدد المشتركين في الخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية في كوريا الجنوبية زاد على 60 مليون مشترك خلال الربع الثالث من العام الحالي.

وأشارت بيانات البنك المركزي الكوري الجنوبي إلى أن عدد المشتركين في الخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية التي يوفرها 16 بنكاً تجارياً وهيئة البريد الكورية في كوريا الجنوبية وصل في نهاية سبتمبر الماضي إلى 60٫08 مليون مشترك، بزيادة نسبتها 4٫4% عن العدد المسجل في نهاية يونيو الماضي، وبلغ 57٫52 مليون مشترك.

وكشفت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن عدد مشتركي الخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية في كوريا الجنوبية يرتفع باطراد خلال السنوات القليلة الماضية، حيث كان 37 مليون مشترك في 2013 ثم ارتفع إلى 40 مليون مشترك في الربع الأول من 2014، ثم 50 مليون في الربع الأول من 2015 وصولاً إلى أكثر من 60 مليون مشترك في الربع الثالث من العام نفسه.

في الوقت نفسه، ارتفع عدد المشتركين في الخدمات المصرفية عبر الأجهزة المحمولة ككل في كوريا الجنوبية بنهاية الربع الثالث من العام الحالي إلى 71٫88 مليون مشترك بزيادة نسبتها 3٫6% عن الربع الثاني من العام الحالي. أما عدد مستخدمي الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ككل فوصل إلى 115٫29 مليون مشترك، بما في ذلك المستخدمون الذين يحصلون على الخدمات عبر أجهزة الكمبيوتر الشخصي. ووصل إجمالي حجم التعاملات اليومية للخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية خلال الربع الثالث من العام الحالي إلى 2٫5 تريليون وون (2٫1 مليار دولار) بزيادة نسبتها 4٫5% على الربع الثاني.

في الوقت نفسه، أشارت بيانات البنك المركزي إلى أن العملاء ما زالوا يترددون في استخدام هذه الخدمات في المعاملات المصرفية الكبيرة. ففي حين تمثل المعاملات عبر الأجهزة المحمولة 54٫6% من حجم المعاملات المصرفية عبر الإنترنت، فإن قيمة هذه المعاملات لا تزيد على 6٫3% من إجمالي قيمة المعاملات المصرفية عبر الإنترنت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا