• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

اتفاقية بين المالية و الخدمة المدنية لربط الوظيفة العامة بالنظام المالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 أبريل 2007

ناقشت وزارة المالية والصناعة مع ديوان الخدمة المدنية سبل الربط الآلي بين نظام الوظيفة العامة الخاص بالموارد البشرية، والذي طوره ديوان الخدمة المدنية، مع النظام المالي الجديد ''أوراكل'' والذي طورته وزارة المالية والصناعة وتشرف على تشغيله على مستوى الدولة.

وانعقد في مقر وزارة المالية والصناعة في أبوظبي أمس الأول اجتماع تنسيقي لهذا الغرض جمع كلاً من محمد قمبر مدير إدارة نظم المعلومات بالوزارة، وعبد الله الماجد مدير إدارة الحاسب الآلي والمتابعة في ديوان الخدمة المدنية، بحضور ممثلين لوحدة الرقابة والمتابعة وإدارة الميزانية بالوزارة، وعدد من المسؤولين بالجهتين.

وأسفر الاجتماع عن اتفاق على تشكيل فريق فني لتوحيد مواصفات البيانات التي تستفيد منها الجهتين، وتوحيد صيغة إدخالها، تمهيداً لعمليات الربط، وقد تم الاتفاق على أن يبدأ العمل في وزارة المالية والصناعة كمرحلة استرشادية يليها البدء في التطبيق العملي للمشروع.

وأشار محمد قمبر مدير إدارة نظم المعلومات بوزارة المالية والصناعة عقب الاجتماع، إلى مدى صعوبة الفصل بين الأنظمة التي تحوي المعلومات الخاصة بالموظف والإجراءات الذاتية وغيرها فيما يسمى بنظام الموارد البشرية، وبين أنظمة الرواتب التي تقوم باحتساب تكاليف تلك الإجراءات مالياً لتعطي النتائج بناءً عليها من مستحقات واقتطاعات. وقال: ''لذلك رأينا أنه من الضروري وبأسرع وقت ممكن أن يتم الربط ما بين نظام الوظيفة العامة (الموارد البشرية) والمطور في ديوان الخدمة المدنية، مع النظام المالي الجديد (أوراكل) والذي تقوم وزارة المالية والصناعة بتشغيله على مستوى الدولة''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال