• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الكعبي يترأس وفد الدولة في اجتماع «الاتحاد الجمركي الخليجي»

90% نسبة تحويل الرسوم الجمركية بين دول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ترأس معالي المفوض علي محمد صبيح الكعبي رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، وفد الإمارات في الاجتماع الثالث عشر لهيئة الاتحاد الجمركي الخليجي الذي عقد في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة السعودية الرياض أول أمس (الأحد)، وضم الوفد ممثلي بعض الإدارات الجمركية المحلية ووزارتي الاقتصاد والمالية.

وناقشت الدول الأعضاء في هيئة الاتحاد الجمركي عدداً من الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال وأجندة العمل الجمركي المشترك، بهدف متابعة سير الأعمال الجمركية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وتيسير حركة التجارة بينها.

وقدمت وفود الدول الأعضاء التهنئة إلى معالي مفوض الجمارك علي الكعبي بمناسبة توليه منصبه رئيساً للهيئة الاتحادية للجمارك، وانضمامه إلى هيئة الاتحاد الجمركي الخليجي، كما قدمت الشكر إلى القيادة السابقة للهيئة الاتحادية للجمارك في دولة الإمارات، على مشاركتها في اجتماعات الهيئة الخليجية والإنجازات التي حققتها الدولة في إطار العمل الجمركي الخليجي المشترك خلال السنوات الماضية.

وقال معالي المفوض، إن الهيئة ناقشت عدداً من قضايا العمل المشترك، من بينها متابعة تطبيق آلية التحويل الآلي المباشر للرسوم الجمركية بعد تطبيقه من قبل دول المجلس، حيث بلغت نسبة تحويل الرسوم الجمركية بين الدول الأعضاء حوالي 90% من الرسوم الجمركية المقررة خلال الفترة الماضية. كما تم استعراض ما تم إنجازه من معاملات على مستوى كل دولة من دول الخليج العربية، والوقوف على المعوقات التي تمت مواجهتها والتغلب عليها أثناء تطبيق النظام الجديد.

وقال رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك إن دولة الإمارات طرحت خلال الاجتماع مبادرة جديدة لتعزيز العمل الجمركي الخليجي المشترك في هذا الشأن، تتضمن مقترحاً يتعلق بكيفية تطبيق المرحلة الثانية لنظام آلية التحويل المباشر للرسوم الجمركية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا