• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  10:15    "الوطني للأرصاد" يتوقع انكسار الحالة الجوية غدا        10:17     عشرات الآلاف من الإندونيسيين يحتجون على قرار ترامب بشأن القدس     

اقتراح بتعديل النظام الأساسي لاتحاد الغرف الخليجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 أبريل 2007

المنامة - الاتحاد: شارك اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة برئاسة سعادة المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي رئيس الغرف الخليجية رئيس اتحاد الغرف بالدولة في أعمال اجتماع مجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، واللقاء المشترك بين أعضاء المجلس والأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون والأمانة العامة لمجلس دول التعاون الخليج العربي اللذين استضافتهما مملكة البحرين مؤخرا، وأكد الشامسي في افتتاح أعمال اجتماع مجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي أن المرحلة الراهنة والمستقبلية تستوجب تقييم مسيرة اتحاد الغرف التي انطلقت؟مطلع 1980 بعد تأسيس الاتحاد رسميا في أواخر عام ،1979 للوقوف على ما حققناه من أهداف،لتعزيز دور هذا الاتحاد انسجاما مع الآمال المعقودة على غرفنا والقطاع الخاص في بلداننا، ولذلك بادرت؟غرفة تجارة وصناعة البحرين إلى طرح الاقتراح المعروض عليكم في هذا الاجتماع الداعي إلى تعديل النظام الأساسي للاتحاد، آملا أن؟يحظى هذا المقترح باهتمامكم.

وقال ''هذا الاجتماع هو فرصة طيبة نتناول فيها الرؤى والأفكار والمقترحات والمشاريع التي لا تقف فقط عند ما؟يتصل برغبتنا في تعزيز دور اتحادنا وتعزيز آليات عمل أمانته العامة في الفترة المقبلة، وإنما تمتد لتشمل كل ما يخدم التطور الذي ننشده في عالمنا الاقتصادي الخليجي المشترك'' .

وأضاف: أمامنا جدول أعمال حافل بمواضيع تصب جميعا في محور العمل الاقتصادي الخليجي المشترك، وتوثيق عرى التعاون الاقتصادي الخليجي، وأمامنا مشروعات تستحق أن تحظى بكل عناية واهتمام من قبل الجميع لأنها تصب في تحقيق ذلك الهدف، ومن بينها على سيبل المثال مشروع إنشاء شركة استثمارات خليجية تخدم تطلعات المرحلة المقبلة، ودفع العمل الاقتصادي المشترك إلى آفاق جديدة لبلوغ هدف التكامل المنشود، متمنين أن نكثف الجهد سويا في سبيل أن نفتح معا آفاقا جديدة من العمل المشترك بما يواكب تطلعاتنا ويزيل المعوقات التي تواجه مسيرتنا الاقتصادية ''.

وأشار الشامسي إلى أن اللقاء المشتركمع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي فرصة للتحاور البناء الهادف إلى معالجة هذه المعوقات ومواجهة الظروف المستجدة، من أجل تسريع خطوات التكامل الاقتصادي المنشود.

تجدر الإشارة إلى أن وفد اتحاد الغرف بالدولة ضم سعادة احمد محمد المدفع عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف رئيس غرفة الشارقة وسعادة سعيد علي خماس عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف رئيس غرفة الفجيرة وسعادة الدكتورة روضة المطوع النائب الثاني لرئيس غرفة ابوظبي وسعادة شاهين علي شاهين الأمين العام المساعد ،والسيد خالد بن بطي مساعد مدير غرفة الشارقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال