• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

10 نصائح علمية لإقامة علاقات ناجحة وسعيدة ودائمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

دينا عفيفي- الاتحاد نت

هل ارتكبت يوما أخطاء سخيفة دمرت علاقة رائعة؟ قطعا، كلنا مر بهذه المرحلة. قرأت كثيرا في مجال العلاقات وكيفية إقامة علاقات دائمة وسعيدة سواء كانت علاقات زوجية أو علاقات مع الأهل والأصدقاء. أريد أن أتقاسم معكم هذه النصائح المثبتة علميا للمساعدة على تجنب هذه الأخطاء السخيفة.

1. كن واضحا:

كن واضحا وحاول التوصل إلى حقيقة هذه العلاقة. فكر في كل جوانب علاقاتك ومشاعرك وأفكارك ومشاعر وأفكار الشخص الآخر والسياق الخارجي. إذا وجدت نفسك لا ترتاح لجانب من هذا الواقع، فهذا يعني ضرورة تركيزك على هذا الجانب، حيث إن الحقائق التي لا تريد أن تقر بها أو الأشياء التي لا ترتاح لها من المرجح أن تكون هي التي ستسبب لك التعاسة في علاقتك في المستقبل. من الأفضل أن تواجه الحقيقة بشجاعة ومعالجتها بدلا من تخريب علاقتك على المدى الطويل. 

2. لا تظن أن الطرف الآخر نسخة منك:

من أكبر الأخطار في العلاقات الوثيقة، هو افتراض أن الشخص الآخر مثلك تماما في المشاعر والأفكار لأن ذاتنا الانفعالية ترفض قبول أن الشخص المقرب إلينا هو في واقع الأمر مختلف عنا وفي بعض الأحيان يكون مختلفا جدا عنا. 

3. مصارحة الطرف الآخر:

... المزيد

     
 

....

أؤيد الكاتبة على هذه النقاط المهمة لأن ذلك يبني علاقات سعيدة دائمة وناجحة في نفس الوقت و التقليل من ارتكاب الأخطاء و المشاكل.

ع | 2015-11-18

نصائح لحياة سعيده وناجحه

اعجبني المقال لأنه اعطاني بعض الخطوات التي ستفيدني في حياتي وتجعلني سعيدة وناجحة في حياتي.

خلود عبدالله | 2015-11-18

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا