الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

10,5 مليون زائر دولي قصدوا دبي في 9 أشهر

10,5 مليون زائر دولي قصدوا دبي في 9 أشهر
16 نوفمبر 2015 22:03
دبي (الاتحاد) استقبلت دبي 10?5 مليون زائر دولي في الأشهر التسعة الأولى من العام 2015 مقارنة مع 9?6 مليون زائر في الفترة نفسها من العام الماضي، حسب عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لدائرة التسويق السياحي والتجاري في دبي. وقال كاظم، في كلمة خلال افتتاح مكتب للدائرة في كوريا الجنوبية مؤخراً، إن هذا النمو يعد خير دليل على الجهود الحثيثة التي تبذلها مكاتب دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي حول العالم بالتعاون مع شركائنا في قطاع السياحة الإماراتي. وأعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري افتتاح أول مكتب لها في كوريا الجنوبية في حفل نُظّم الأسبوع الماضي. وقال عصام كاظم: «شهدت دبي في العام 2014 ارتفاعاً ملحوظاً في عدد السياح من كوريا الجنوبية بنسبة 10% بالمقارنة مع العام السابق؛ ولذلك قررنا افتتاح أول مكتب لنا في كوريا الجنوبية كي نتمكن من خدمة هذه الفئة المهمة من زوارنا، إضافة إلى رفد النمو في السياحة الوافدة إلى دبي من هذه السوق التي تتمتع بإمكانيات مذهلة للنمو شأنها شأن دول آسيوية عديدة». وأضاف: «سيعمل مكتبنا الجديد على توطيد العلاقات مع شركائنا في قطاع السياحة والسفر في كوريا الجنوبية وتعريفهم بما تحفل به دبي من فعاليات وأنشطة ومعالم رائدة لجذب السياحة العائلية والترفيهية الفاخرة وقضاء فترة شهر العسل، إضافة إلى سهولة الوصول إلى الإمارة عبر الرحلات المباشرة التي تشغلها (طيران الإمارات) والخطوط الجوية الكورية بشكل مشترك ما بين دبي وسيول بواقع رحلة واحدة يومياً، ورحلة إضافية في اليوم تشغلها الخطوط الكورية ما بين المدينتين». وأشار إلى النمو البارز الذي شهدته دبي في عدد زوارها الإجمالي في عام 2014، الذي واصل ارتفاعه خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2015. وكانت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي قد نظمت هذا العام أربعة معارض متجولة في عشرةٍ من أكبر المدن الصينية للاستجابة إلى إمكانات النمو الهائلة التي تشهدها السياحة الوافدة إلى دبي من الصين، إضافةً إلى استضافتها خلال أوائل الشهر الحالي أكثر من 450 مندوباً صينياً من إعلاميين وممثلين عن جهات صينية بارزة في قطاع السياحة والسفر، في زيارة خاصة إلى دبي للتعرف إلى أبرز المقومات السياحية التي تتمتع بها الإمارة. وتستضيف دبي هذا الشهر أكثر من 200 شخص من أبرز الخبراء الأميركيين في السياحة الترفيهية الفاخرة في زيارة ترويجية تهدف إلى استعراض المقومات الثقافية والترفيهية الفاخرة التي تتمتع بها دبي، وكذلك جلسات للتعريف بمنطقة دبي التاريخية وجولات لزيارة أهم المعارض الفنية في الإمارة. وفي هذا السياق، ستنظم دائرة السياحة والتسويق التجاري في شهر ديسمبر رحلات ترويجية تستقبل فيها وفوداً من قطاع السياحة والسفر في مناطق أوروبا الوسطى وجنوب شرق آسيا. ومن ضمن الأنشطة الأخرى التي نظمتها الدائرة مؤخراً هي أمسية ترفيهية في موسكو للمحافظة على مكانة دبي كوجهة مفضلة لدى السياح الروس، إضافة إلى المشاركة في معرض السفر العالمي في لندن الذي سلطت خلاله الضوء على مكانة دبي كوجهة جذابة للزوار من المملكة والمتحدة وأوروبا، لا سيما في مجال السياحة العائلية، حيث سعت إلى توصيل رسالة للعائلات بوضع دبي على رأس قائمة الوجهات التي يجب زيارتها في عام 2016. وتعزيزاً لمكانة دبي كوجهة رائدة في قطاع السياحة والسفر العالمي، كانت قد أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي مؤخراً حملة تسويقية جديدة تهدف إلى ترسيخ اسم دبي كمدينة نابضة بالإمكانيات اللامحدودة والوجهة المفضلة للسفر في عام 2016. وقد نُظمت هذه الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي بمدينة دبي وما تحفل به من مقومات في المجالات كافة، بما يضمن تعزيز مكانة الإمارة لدى المسافرين كوجهة مفضلة للسياحة والترفيه والأعمال. كما استعرضت الحملة العديد من هذه المقومات البارزة على الصعيدين الحضاري والثقافي، إضافةً إلى ما توفره الإمارة من نشاطات ترفيهية في الصحراء، ووجهات سياحية بحرية، ومعالم سياحية في أرجاء المدينة من مطاعم وأنشطة متنوعة، وغيرها من الحدائق الترفيهية المتعددة التي من المقرر افتتاحها في الإمارة في العام 2016. وأكد عصام كاظم أن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي ستركز في عام 2016 على السياحة العائلية بعد هذه النتائج الإيجابية التي شهدتها دبي في السياحة الوافدة في الأشهر التسعة الأولى من عام 2015، مضيفاً: سنواصل سعينا في تعزيز مقومات دبي للسياحة العائلية والارتقاء بها وزيادتها، وخصوصاً مع افتتاح العديد من الأنشطة والمعالم الثقافية والترفيهية في دبي خلال العامين المقبلين مثل حديقة «سفاري دبي»، و«دار الأوبرا دبي»، و«ليغولاند دبي»، وحديقة «موشن جيت» المستوحاة من أجواء هوليوود، وحدائق «بوليوود باركس دبي». فهذه الخطوات التي نتخذها والجهود التي نبذلها سوف تساهم بلا شك في تعزيز جاذبية دبي في قطاع السياحة العائلية، وبالتالي ستساعدنا على تحقيق رؤية دبي السياحية لعام 2020 والرامية إلى استقبال 20 مليون زائر سنوياً في مطلع العقد القادم، ولذلك فإننا نواصل استثمارنا في أسواقنا الحالية والجديدة في جميع أنحاء العالم. وأظهرت الإحصاءات خلال الأشهر التسعة الأولى لعام 2015 أن عدد الزوار من الصين قد شهد ارتفاعاً بنسبة 32% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما ارتفع عدد الزوار من الهند بنسبة 28% ومن السعودية بنسبة 22%، مما يضع هذه الدول الثلاث في صدارة قائمة زوار دبي. وقد حافظت أسواق أخرى رئيسة مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وألمانيا على مستوى ثابت من النمو بعد الحملات التسويقية التي أطلقتها سياحة دبي بهدف تعزيز تكرار الزيارة وتوسيع قاعدة الزوار المحتملين إلى دبي. وفد صيني في دبي لاستكشاف الفرص الاستثمارية دبي (الاتحاد) استقبلت دبي وفداً يضم 20 من قادة وطلاب الأعمال الصينيين، بهدف الاطلاع على مسيرة تحول المدينة من مدينة يقتات سكانها على صيد الأسماك إلى مركز عالمي في مجالات التجارة والنقل والتمويل والخدمات اللوجستية، حسب بيان صادر أمس. وأكد البيان أن الوفد استطلع الدور المحوري الذي تلعبه الإمارة في تطبيق المبادرة الصينية «حزام واحد، طريق واحد»، حيث يضم الوفد خريجين وطلاباً من «كلية تشيونج كونج للدراسات العليا في إدارة الأعمال»، المؤسسة التعليمية المرموقة التي يتولى خريجوها إدارة 20% من العلامات التجارية في الصين. ويشارك أعضاء الوفد بجولة تعريفية لمدة 6 أيام تنظمها شركة «فالكون وشركاؤها»، بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية المجزية التي توفرها دبي بمجالات الأعمال والسياحة والثقافة وأنماط الحياة. وبدأ برنامج الرحلة بجولة استكشافية في دبي شملت كلاً من «برج خليفة» و«برج العرب» وخور دبي. وشارك الوفد بعد ذلك في جلسات تثقيفية نظمتها نخبة من المؤسسات التعليمية العالمية مثل «مدرسة الفنون التطبيقية الاتحادية دو لوزان»، وكلية «إنسياد للأعمال»، ومؤسسة «كاباديف»، وذلك بهدف التركيز على التنمية الاقتصادية والمبادرات الحكومية الذكية في دبي. واشتمل البرنامج أيضاً على زيارات ميدانية لشركة «طيران الإمارات» التي تسيّر 70 رحلة أسبوعية إلى 5 وجهات صينية، وكذلك إلى «المنطقة الحرة في جبل علي» (جافزا)، التي تحتضن 230 شركة صينية، فضلاً عن زيارة «مجموعة جميرا»، التي تدير فندقاً في الصين إلى جانب 8 فنادق أخرى قيد التطوير. وبهذه المناسبة قال جيمس موجان، مدير «برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال» ومبادرة «الدراسة في دبي» من شركة «فالكون وشركاؤها»: «يسعدنا استضافة هذا الوفد الرفيع من قادة الأعمال الصينيين الذين سيتاح لهم فرصة التعرف بشكل مباشر على دبي واستقاء الدروس من تجاربها.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©