• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

برنامج الشيخة منال للمرأة ينظم ورشة حول الوقاية من الحوادث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 أبريل 2007

دبي - الاتحاد: تتواصل فعاليات برنامج سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد للمرأة المتكاملة للأسبوع الثامن على التوالي، حيث نظم نادي دبي للسيدات، العضو في مؤسسة دبي للمرأه، وبالتعاون مع مركز الإسعاف الموحد في دبي، ورشة عمل حول كيفية الوقاية من الحوادث وتقديم الإسعافات الأولية.

وقالت منى بن كلي مديرة الفعاليات في نادي دبي للسيدات: ''يحرص نادي دبي للسيدات على تأهيل وتوعية المرأة حول كيفية الوقاية من الحوادث، وطرق استخدام الإسعافات الأولية الفعالة، وتقديم الإرشادات والنصائح المتعلقة بسلامتها للوصول إلى مجتمع أكثر أماناً وصحة، وذلك عن طريق نشر الوعي الصحي الوقائي والإسعافي''.

وأضافت:'' تستهدف هذه الورشة توعية المرأة بشكل عام، حيث إنها معرضة هي أو من حولها لخطر التعرض للحوادث المفاجئة، كما تنبع أهمية هذه الورشة من الدور الذي تقوم به في نشر المعرفة حول أهمية الإسعافات الأولية والتي يجب على الكل معرفة الحد الأدنى منها لتلافي حصول أمور لا تحمد عقباها، وخاصة في الدقائق الأولى والتي غالباً ما تعتبر حاسمة في إنقاذ حياة المصاب إلى حين نقله إلى أقرب مستشفى''.

من جهته قال خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمركز خدمات الاسعاف: ''يسعدنا التعاون مع نادي دبي للسيدات للمشاركة في تدريب المشاركات في البرنامج على تطبيق أهم فنون الإسعافات الاولية واتخاذ التدابير اللازمة في الحالات الطارئة، وذلك على أيدي نخبة من الخبراء والمتخصصين من خلال تطبيق بعض التمارين العملية، وتقديم المعلومات التي يجب على مقدم الإسعافات الأولية إدراكها، والأساليب الإسعافية الصحيحة المعتمدة في الحالات الطارئة المختلفة''. وأضاف: ''شمل برنامج الورشة نظام تدريب شامل تضمن إعطاء دروس نظرية بالاستعانة بالوسائل السمعية والبصرية، إضافة إلى تطبيق الدروس العمليه على أرض الواقع من خلال إجراء بعض التمارين العملية، وذلك بهدف زيادة الوعي الصحي لدى كافة أفراد المجتمع''.

هذا وتشمل فعاليات برنامج المرأة المتكاملة إلى جانب برامج الوقاية من الحوادث والإسعافات الأولية، سلسة من البرامج والمحاضرات التي تتناول مواضيع مهمة بما في ذلك برامج تطوير القيادة والتنمية النفسية، برامج الخدمة الاجتماعية، برامج اللغة والثقافة اليابانية، برامج الوعي الإبداعي، برامج السلوك الاجتماعي، برامج التغذية السليمة، مهارات الدفاع عن النفس وبرامج الصحة والمظهر الشخصي.

وتتضمن قائمة الجهات الراعية لبرنامج المرأة المتكاملة كلاً من شركة تطوير، العضو في دبي القابضة ومجموعة سعيد ومحمد النابودة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال