• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

مياه حنفيات تُباع للمستهلكين بعبوات مياه مفلترة !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 أبريل 2007

الشارقة - تحرير الأمير:

أشاد مستهلكون في الشارقة بقرارالبلدية الذي أصدرته إدارة الصحة العامة ببلدية الشارقة بمنع البقالات ومحال الـ''سوبرماركت'' العاملة من عرض أو بيع عبوات مياه الشرب بسعة 5 جالونات بعد اكتشاف محال تبيع عبوات مياه مغشوشة على أنها نقية و''مفلترة''. ووصفوا القرار بأنه قرار حكيم من الناحية النظرية إلا أنه مربك من الناحية التطبيقية، مؤكدين أن هذا القرار سيؤدي إلى خلق نوع من الإرباك لدى الأسر؛ نظراً لعدم وجود بديل سريع لتوفير المياه واقترح هؤلاء استخدام وكلاء لشركات كبرى معروفة في الدولة وذات سمعة طيبة، لحل هذه الأزمة. وكان عدد من المستهلكين قد تقدموا بشكاوى إلى القسم المختص في بلدية الشارقة بعد اكتشاف عمليات الغش في عبوات مياه الشرب وتغير طعمها لأنها كانت تملأ من صنابير المياه ومن الخزانات العادية.

وكانت بلدية الشارقة قد وجهت مجموعة من الرسائل التحذيرية إلى جميع المحال والبقالات والـ''سوبرماركت'' بمنعها من بيع أو عرض عبوات مياه الشرب ذات 5 جالونات على أن تمهل هذه المحال14 يوماً من تاريخ تسلمها القرار. كما وجهت البلدية إنذاراً للمخالفين بعد 14 يوماً من تاريخ التبليغ بالإنذار قانوناً يتم بعدها مصادرة البضاعة ودفع غرامة مالية تصل إلى 300 درهم عن المخالفة في حالة عدم الامتثال، على أن يكون البديل هم مندوبو شركات المياه مباشرة وذلك للتأكد من سلامتها.

الاستهلاك الآدمي

قال مصدر مسؤول من البلدية إن هذا القرار جاء على خلفية اتصالات من الجمهور تفيد بتغيير طعم المياه مما دفع بقسم الصحة بإخضاعها للفحص لاكتشاف أن هذه المياه غير صالحة للاستهلاك الآدمي، منوهاً بأن هذه الشركات لم تتأثر خدماتها بهذا القرار بل على العكس أصبحت على تماس مباشر مع السكان من خلال تزويدهم بالعبوات لمياه الشرب مباشرة. وعدم خضوعها لأي أنواع من الغش وقال: ''إن البلدية تعمل جاهدة من خلال هذا الإجراء للقضاء على أي محاولات غش أو تلاعب في مياه الشرب خاصة أن هذا الموضوع يتعلق مباشرة بصحة الفرد''. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال