• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكد أن «الهلع» يسيطر على فريقه بعد الهدف الثاني

أونج: لاعبونا أصيبوا بـ «فوبيا» بسبب «العشرة الإماراتية»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

كوالالمبور (الاتحاد)

أكد أونج كيم سوي، مدرب ماليزيا أن فريقه يصاب بحالة «فوبيا»، كلما تلقت شباكه أهدافاً، خوفاً من التعرض لخسارة ضخمة، وهي الحالة التي سببتها الخسارة الثقيلة بـ 10 أهداف أمام منتخب الإمارات، في لقاء الذهاب بين كلا المنتخبين في سبتمبر الماضي.

وكشف أن حالة من الهلع تسيطر على لاعبيه، خاصة خط الدفاع بعد اهتزاز الشباك بالهدف الثاني عادة خلال المباريات الأخيرة، التي كانت سبباً في سيطرة حالة من الإحباط على المنتخب والجماهير والإعلام الرياضي الماليزي.

وقال «أعتقد أننا مررنا بالكثير هذا العام، خاصة من حيث تواضع نتائج المنتخب، وسنلعب المباراة الأخيرة أمام منتخب الإمارات، وأتمنى أن ننطلق في بداية جديدة بعدها إلى العام المقبل، بأداء أفضل مما شهده عام 2005».

وتابع: «نحن نتقبل غضبة الجماهير والإعلام الرياضي الماليزي، بسبب سوء النتائج وتواضع المستوى، لكن كلي أمل، أن نعيد الثقة في المنتخب واللاعبين، خاصة أمام الإمارات الليلة، لأنه يعد أحد منتخبات القمة في آسيا، كما يمتلك خط هجوم مخيف، ويكفي أنه سجل 10 أهداف في مرمانا بمواجهة الذهاب ونحن عملنا على علاج السلبيات الدفاعية، التي ظهرت أمام فلسطين في المباراة الأخيرة بعمان، وأتمنى أن يستوعب اللاعبون ذلك في مواجهة اليوم».

وأضاف: «نحتاج لعملية تحول كاملة، في مسيرة الكرة الماليزية على المديين القصير والطويل، صحيح أن هناك عملا جيدا يتم، لكنه بطيء وأقل سرعة من بقية المنتخبات بالقارة، سنبدأ بتنفيذ مخطط للتطوير، خلال العام المقبل، لكن يجب أن يعي الشارع الرياضي الماليزي، أن انطلاقة المنتخب لن تتم بين ليلة وضحاها، ولن تتم في سنة واحدة، بل تحتاج لوقت ولصبر ولوضوح في الرؤية».

وأكمل: «أعتقد أن فريقي يبقى متماسكاً حتى الهدف الثاني، لكن بعدها يصاب الفريق بنوع من الضبابية الشديدة، ويزيد عدد الأهداف التي نتلقاها، الأمر الذي يتطلب ضرورة اتخاذ تدابير عدة من أجل الخروج من تلك الحالة النفسية السلبية التي تحل على الفريق، خاصة على مستوى الدفاع، لاسيما أننا سنواجه اليوم خط هجوم هو الأقوى في المجموعة الأولى».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا