الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«911 تارغا 4 جي تي أس».. قوة وديناميكية

«911 تارغا 4 جي تي أس».. قوة وديناميكية
29 يناير 2015 21:10
يحيى أبوسالم (أبوظبي) تحتفل الألمانية «بورشه» بالذكرى السنوية الخمسين لولادة سياراتها الأكثر إبهاراً من حيث القوة والأداء والسرعة «911 تارغا»، من خلال تدشينها في معرض ديترويت الدولي للسيارات 2015، نسخة «جي تي إس»، الأولى من نوعها، وأكثر قوة وديناميكية من هذا الطراز الساحر والشهير في عائلة 911. مفهوم جديد جاء مفهوم السيارة الألمانية الشهيرة بنسختها الجديدة، بالمفهوم الذي جاءت به نسختها الأولى قبل خمسين عاماً، والذي بنته شركة بورشه على قيادة أكثر أمناً وسلامة، بفضل تصميم السيارة بنظام الدفع الرباعي، وتزويدها بقضيب الحماية عند الانقلاب الفريد من نوعه في مثل هذه السيارات الرياضية الفائقة السرعة. كل هذا جاء متزامناً بمتعة غير مسبوقة يوفرها سقف «تارغا»، الذي يفتح أوتوماتيكياً بالكامل، والذي يقودها محرك جي تي إس بقوة 430 حصاناً، بالإضافة إلى رُزمة «سبورت كرونو»، وهيكل مزوّد بـ «نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق» PASM، مع عجلات قياس 20 بوصة ونظام عادم رياضي، ما أعطاها قوة هائلة متميزة مع أداء أكثر ديناميكية من قبل. مزايا عديدة عمدت شركة بورشه إلى تحسين نسبة الوزن للقوة في نسختها الجديدة، بفضل محركها الجديد، وذلك من 3,9 إلى 3,6 كلغ/ حصان، ما يتيح للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4,3 ثانية، وصولاً إلى سرعة قصوى تتخطى حاجز الـ 300 كلم/س، وذلك بفضل علبة تروس PDKذات القابضيْن. وعلى الرغم من ارتفاع قوة المحرك بمقدار 30 حصاناً، فقد حافظ على معدّل استهلاك للوقود مماثل لطراز الأقدم «911 تارغا 4 إس». تعديلات الهيكل لم تكتف بورشه بتعديلات المحرك بل نال هيكل السيارة تعديلات تدل على قوة السيارة وشراستها، فجاء الرفرفيْن الخلفيين أعرض بمقدار 22 ملم والعجلتيْن الخلفيتين أعرض بمقدار 10 ملم، مقارنة بنسخات الدفع الخلفي من «911 كاريرا». وجاءت مقدمة السيارة بتصميم رياضي مع فتحة للمُبادل الحراري الوسطي الإضافي، بالإضافة إلى مصباحيْن رئيسين «زينون مزدوج» Bi-Xenonبلون مدخّن مع «نظام بورشه للإضاءة الديناميكية» PDLS. وجاءت عجلات بورش الجديدة بقياس 20 بوصة، بلون أسود حريري لمّاع مع قفل وسطي، بالإضافة إلى مرآتيْن خارجيتين بتصميم رياضي وشعار «GTS» على البابيْن. كما وجد شعار «targa» مكاناً له على قضيب الحماية الفضي عند الانقلاب بلون أسود حريري لمّاع هو الآخر. كما تم تجهيز القسم الخلفي بتطعيمات لمّاعة سوداء اللون، شملت اسم السيارة وشفرات فتحة دخول الهواء وأنابيب العادم من الكروم. مقصورة سحرية لم تكتف بورشه بتجهيز نسختها الجديدة بالمزايا الداخلية المألوفة في طرازات جي تي إس، بل استخدمت قماش «ألكنتارا» باللون الأسود، ليوحي بالفخامة، كما دُمجت ساعة التوقيت الخاصة برُزمة «سبورت كرونو» في وسط لوحة المؤشرات. أما بالنسبة إلى المقعديْن الأماميين، فهما «سبورت بلاس»، يوفران تثبيتاً جانبياً أفضل مع راحة أثناء القيادة لمسافات طويلة. كما يمكن تعديل وضعيتهما بأربعة اتجاهات ويتضمّنان شعار «GTS» باللون الأسود على مسنديْ الرأس. موعد قريب تعتبر النسخة تارغا من سيارات بورشة الرياضية إحدى أشهر نسخ الشركة الألمانية العريقة، فمنذ كشف النقاب عنها في 1965، تجد السيارة طريقها بسرعة إلى عشاقها حول العالم. ما جعل بورشه تطرح هذه النسخة بإضافات وميزات غير مسبوقة، إرضاءً لزبائنها، المغرمين بقيادتها. وأكدت الشركة أن نسختها الجديدة هذه سترى النور في ألمانيا منتصف مارس 2015. ويبلغ ثمنها 137,422 يورو، ما يعني أنها قد تصل إلى أسواق المنطقة خلال العام الجاري أو بداية الذي يليه على أسوأ تقدير.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©