سيتم بناء 1213 وحدة سكنية

إسرائيل تطرح عطاءات لتوسيع الاستيطان في القدس الشرقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 نوفمبر 2012

ا ف ب

ذكرت منظمة اسرائيلية معارضة للاستيطان في الاراضي الفلسطينية ان وزارة الاسكان الاسرائيلية طرحت اليوم الثلاثاء عطاءات لبناء 1213 وحدة استيطانية سكنية في القدس الشرقية المحتلة.

وقالت حركة السلام الان الاسرائيلية في بيان انه تم طرح عطاءات لبناء 607 وحدة في بيسغات زئيف و606 وحدة في رموت وتقعان في القدس الشرقية بالاضافة الى اعادة طرح 72 وحدة في مستوطنة اريئيل شمال الضفة الغربية.

واعلنت هذه العطاءات يوم الانتخابات الرئاسية الاميركية. وتدين الولايات المتحدة حليفة اسرائيل مثل كل المجتمع الدولي بشكل متكرر مواصلة الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت هاغيت اوفران المسؤولة عن ملف المستوطنات في المنظمة في بيان ان الاعلان عن هذه العطاءات "هو الجواب الحقيقي من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس".

واضافت ان "الرئيس عباس اعلن مرة اخرى التزامه القوي بحل الدولتين ونتانياهو رد بآلاف من الوحدات الجديدة في المستوطنات".

وضاعفت السلطات الاسرائيلية مؤخرا اعلانات بناء وحدات استيطانية سكنية في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة مع اقتراب الانتخابات التشريعية في اسرائيل التي ستجري في 22 من كانون الثاني/يناير المقبل.

ودانت الرئاسة الفلسطينية طرح العطاءات بشدة. وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة لوكالة فرانس برس "ندين هذه القرارات الاستيطانية".

واضاف ان "هذا النهج الاستيطاني المستمر لحكومة الاحتلال الاسرائيلي هو الذي يدفعنا الى اخذ حقنا الكامل بالتوجه للامم المتحدة لنيل مكانة دولة غير عضو في الامم المتحدة هذا الشهر من اجل مواجهة هذه السياسة الاسرائيلية الاستيطانية الشرسة".

واكد ابو ردينة ان "اسرائيل لا تحترم القانون الدولي ولا الشرعية الدولية على الاطلاق لذلك فان الشعب الفلسطيني وقيادته مصممون على نيل حقوقهم الوطنية الكاملة".

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد بأن استبدال المالكي بالعبادي هو بداية لعودة الاستقرار إلى العراق؟

نعم
لا
لا أدري