• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

اختتام معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 أبريل 2007

دبي- ''وام'': قامت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأميرة هيا بنت الحسين بزيارة لمعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير ''ديهاد ''2007 الذي نظمته مؤسسة إندكس بمركز دبي للمؤتمرات والمعارض، واستمر ثلاثة أيام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تفقدت خلالها عددا من أجنحة المنظمات الإنسانية ومؤسسات الإغاثة المشاركة.

كما تفقدت سموها جناح القوات المسلحة، واستمعت إلى شرح مفصل عن العمليات الإنسانية وعمليات الإغاثة والبعثات الطبية التي تقوم بها في مناطق الكوارث والنزاع، وجناح ''برنامج الأغذية العالمي'' والذي تمثله كسفيرة للنوايا الحسنة.

وتفقدت سموها كذلك جناح ''تكية أم علي'' أول منظمة غير ربحية تعنى بالأمن الغذائي ومكافحة الجوع في العالم العربي، واستمعت من فريق التكية عن الإنجازات التي قامت بها منذ إنشائها وثمنت الدور الإنساني الذي تقوم به في مكافحة الجوع في الأردن.

وتعتبر تكية أم علي وهي جمعية مقرها الأردن وأسستها الأميرة هيا بنت الحسين أول جمعية خيرية من نوعها على مستوى العالم العربي تختص بتقديم المساعدات الغذائية لأشد الفئات فقرا في المجتمع، وإعادة تأهيل الفقراء من خلال تقديم خدمات التدريب المستمر والاستشارات المهنية والتوظيف الداخلي وتسويق منتجاتهم، وقد سميت بهذا الاسم لتحمل اسم الراحلة الملكة علياء الحسين والدة الأميرة هيا.

وكان معرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير قد اختتم فعالياته أمس، حيث استعرض المؤتمر تقرير جان ماري فاخوري ممثل الأمانة العامة للأمم المتحدة منسق شؤون الإغاثة وإعادة الإعمار في العراق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال