• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تجهيزاً لكأس آسيا للناشئين

الشاهين: خرجنا بمكاسب عدة من تجربة العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

في إطار البرنامج الإعدادي لمنتخبنا الوطني للناشئين تحت سنة 16 لنهائيات كأس آسيا، خاض الأبيض الصغير تجربة ودية السبت الماضي بملعب ذياب عوانة بمقر اتحاد الكرة بالخوانيج بدبي، مع فريق العين تحت سنة 17، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وتعرف مدرب منتخبنا عبدالله الشاهين على مدى جاهزية عناصر الأبيض، بسبب عدم وجود أي تجمعات للمنتخب خلال الفترة الماضية، بعد الفراغ من التصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا تحت (16) بالهند 2016 بسبب الارتباطات الدراسية للاعبين.

وكان الشاهين ضم إلى قائمته الرئيسية ستة وجوه جديدة من أصحاب المواهب، وقع عليهم الاختيار من مجموع 26 لاعباً، تم استدعاؤهم للتجمع الأسبوع الماضي، وذلك في إطار البحث عن اللاعبين المتميزين.

وعن تجربة العين يقول مدرب الأبيض الصغير: خرجنا منها بعدة فوائد أبرزها، الوقوف على مدى التطور والتراجع الذي حدث للاعبين، نسبة إلى أن اللاعب في مثل هذه السن مستواه الفني لا يكون ثابتاً على وتيرة واحدة بل يكون قابلاً للصعود والهبوط حسب الظروف، وتابع: مستوى اللاعبين كان جيداً، خاصة أنهم يلعبون مع فئة عمرية أكبر منهم.

وأكد أن برنامج إعداد المنتخب سيكون مقيداً بالتقويم الدراسي للاعبين، خاصة أن جميعهم طلاب بالمراحل الدراسية، حيث تبدأ مرحلة التحضير المقبلة في إجازة الفصل الدراسي الأول في الفترة من 24 نوفمبر لغاية 8 يناير، ثم تنطلق مرة أخرى في 26 مارس لغاية 8 إبريل باعتبارها فترة الإجازة المدرسية الثانية، وسيؤدي الأبيض الصغير خلال كل إجازة أربعة تجارب دولية.

من جانبه وصف جمال بوهندي، مدير منتخبنا للناشئين، التجربة الودية بالطيبة مع نادٍ يعمل بشكل متميز في المراحل السنية والأكاديميات ويعطيها الاهتمام الذي تستحقه، وهو غني بلاعبي المنتخبات الوطنية الذين تخرجوا في مدرسة العين الرياضية. وأضاف: المباراة كانت جيدة، وتقدم علينا العين، مما جعل اللاعبين يشعرون بالمسؤولية، ليدركوا التعادل، وكان يمكن تحقيق الفوز لكن الحظ لم يحالفنا بعد إهدار ركلة جزاء في الشوط الأول ثم إضاعة فرصتين أخريين. وأضاف : سنعمل خلال الفترة القادمة على تجهيز المنتخب بالشكل المطلوب، لا سيما وأن الاستحقاق القادم مهم، ويشارك فيه أفضل 16 منتخباً في القارة الصفراء، والمرحلة المقبلة أصعب من الماضية، فعلينا العمل بجدية، بعد أن غبنا عن النسختين الأخيرتين للبطولة.

يذكر أن الأبيض الصغير، كان قد تأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2016 بالهند، بعد مشاركته في التصفيات في بنجلاديش في سبتمبر الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا