• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في سابقة فنية أولى..

الثنائي "شعبولا وإسلام" يهاجمان الإعلام في أغنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

القاهرة- هناء عبدالفتاح

طرح الثنائي الفني المصري؛ المطرب والمؤلف «شعبولا وإسلام خليل» أحدث أعمالهما الفنية، أغنية تحمل عنوان «هوة ده إعلامنا»، انتقدوا فيها سياسات الإعلام المصرى الحالي وقارنوه بإعلام كان يُقدم من سنوات فيه كل معاني الوطنية والانتماء وحُب مصر بخلاف ما يحدث الآن فى ظل الظروف غير المستقرة ، تزامن الطرح مع خطاب الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي الذي انتقد فيه أداء الإعلام وأكد أنه غير راضٍ عن كثير مما يطرح على الشاشات وعن أسلوب تناول القضايا والمشاكل وما فيه من أثر سلبي على المجتمع، فأثارت الأغنية جدل واسعاً بعد عرضها، حيث اتفق مع محتواها الرأي العام وغضب منها بعض الإعلاميين، وفى السطور التالية يتحدث شعبولا وإسلام خليل عن حال الإعلام المصري الآن وعن الأسباب التى دفعتهما لتقديم تلك الأغنية فإلى التفاصيل «باللغة العامية» التي لا يتخليان عنها سواء فى الفن الذي يقدمانه أو في حوارهم العادي.

في البداية مع المطرب شعبان عبدالرحيم الشهير في الأوساط الشعبية بــ«شعبولا».. ليروي دوافعه لتقديم هذه الأغنية، وهل يقصد أشخاصا بأعيانهم، وهل هو صاحب الفكرة.. أم المؤلف إسلام خليل.. وتفاصيل أخرى؟

ــ فكرة الأغنية مشتركة بيني وبين إسلام، نتيجة جلسة نقاش بيننا، وفي نفس الجلسة قام بكتابتها، واشتغلنا فوراً، وفي اليوم الثاني تم طرح الأغنية على الجمهور، المقصود بالأغنية أي أعلامي حاسس بنفسه، أنه يعمل على تهييج الجمهور، أو يعمل على برامج الإثارة، الإعلامي سيد علي مثلاً: يهاجمني دائماً، رغم أني أقدم أعمال غنائية تقدم توعية سياسية وشعبية للجمهور، وماتقدمه ريهام سعيد في برنامجها عن العفاريت والجن، أثار خوف الناس.

وعموما ظروف عملي بشكل عام، تجعلني لا أشاهد البرامج يومياً.

ويشير شعبان عبدالرحيم إلى: أن غضب الرئيس السيسي من بعض الإعلاميين، لا يعني أن كل الإعلاميين غير جيدين، أكيد الرئيس يقصد فئة معينة، ويمكن أن أقدم أغنية جديدة أصالح بها الإعلاميين، الذين فهموا أغنيتي خطأ.

انتقلنا للحوار مع كاتب الأغنية إسلام خليل للتعرف على دوافعه الفنية في تقديم أغنية يهاجم فيها الإعلاميين المصريين.. فقال: عودة بعض الإعلاميين للتهييج والإثارة واللعب على مشاعر المواطنين، كان دافعا رئيسيا لكتابة هذه الأغنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا