• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:11     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         10:11     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         10:11     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         10:11    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         10:11     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه         10:11     إيما ستون تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة         10:12    "مون لايت" يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم        10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف         10:47     قوات إسرائيلية تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية         11:04     الشرطة الإندونيسية: المهاجم "ربما" على صلة ب «داعش»    

على خلفية هجوم باريس

فرنسا تعتقل 23 وتصادر أسلحة ومخدرات في مداهمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 نوفمبر 2015

باريس (رويترز)

قالت الحكومة الفرنسية إن الشرطة ألقت القبض على 23 شخصا وصادرت بنادق ومخدرات خلال عمليات مداهمة استهدفت أشخاصا يشتبه في أنهم متشددون الليلة الماضية في مناطق متفرقة من البلاد وذلك في أعقاب الهجمات التي تعرضت لها باريس يوم الجمعة.

وقال وزير الداخلية برنار كازنوف إن الشرطة داهمت 168 منزلا في المدن الفرنسية الرئيسية وأماكن أخرى ووضعت 104 أشخاص رهن الاقامة الجبرية في منازلهم خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية. ‭‭ ‬‬

وأضاف للصحفيين أن الشرطة صادرت 31 سلاحا ناريا وأقراص كمبيوتر صلبة وهواتف ومخدرات خلال 18 مداهمة.

وعثر بحوزة متشدد، يشتبه في أنه يتاجر في السلاح والمخدرات، على بنادق كلاشنكوف هجومية ومسدسات اوتوماتيكية وسترات واقية من الرصاص.

وخلال مداهمة منزل والدي أحد المشتبه بهم، عثرت الشرطة على ملابس عسكرية وقاذفة صواريخ إضافة إلى مزيد من السترات واقية من الرصاص والمسدسات الاوتوماتيكية.

وقال رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس لإذاعة (ار.تي.ال) "نعلم أنه يتم التخطيط لمزيد من الهجمات ليس فقط على فرنسا وإنما على دول أوروبية أخرى أيضا".

وذكر كازنوف أن الشرطة تحرز تقدما سريعا في تحقيقاتها في الهجمات التي خلفت أكثر من 129 قتيلا.

وقال فالس "نستفيد من إطار العمل القانوني الذي تسمح به حالة الطوارئ لاستجواب الأشخاص المنتمين للحركة الجهادية الأصولية ... وكل من يروجون لكراهية الجمهورية".

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا