• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  08:40     هولاند يؤكد التزام فرنسا بحل الدولتين         08:41     وصول طائرة تقل طالبي لجوء أفغان مرحلين من ألمانيا إلى كابول         08:41     نيسان تعلن استقالة رئيسها التنفيذي كارلوس غصن         08:42     ولي عهد اليابان يقول إنه جاهز ليكون امبراطورا وسيسير على خطى والده         08:44     وزير الأمن الداخلي الأمريكي يطالب مواطني جواتيمالا بالبقاء في بلادهم         08:45     بيونغ يانغ تعتبر عملية تشريح جثة كيم "غير قانونية وغير أخلاقية"     

العقل المدبر للمذبحة بلجيكي من أصل مغربي

تضارب الأنباء عن اعتقال صلاح عبد السلام المطلوب في تفجيرات باريس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 نوفمبر 2015

وكالات

تضاربت الأنباء بخصوص اعتقال صلاح عبد السلام المطلوب في هجمات باريس في بلجيكا، اليوم الاثنين.

ونقلت إذاعة "آر.تي.بي.اف" البلجيكية أن عبد السلام لم يعتقل.

وجاء النفي بعد أن نقلت إذاعة (ار.تي.ال) الخاصة عن الشرطة البلجيكية قولها إنها اعتقلت صلاح عبد السلام المطلوب على خلفية تفجيرات باريس التي وقعت يوم الجمعة.

وتعتبر السلطات الفرنسية أن عبد السلام (26 عاما)، وهو مواطن فرنسي، مشتبه به رئيسي في الهجمات. ووزعت الشرطة الفرنسية صورة لعبد السلام الذي وصفته بأنه خطير.

من جهة أخرى، نقلت إذاعة "RTL" الفرنسية عن الاستخبارات البلجيكية اشتباهها بأن مواطنا بلجيكياً من أصل مغربي يدعى عبد الحميد أباعود هو الرأس المدبر والممول لهجمات باريس، التي قتل فيها ما يربو عن 130 شخصاً.

وأوضحت الإذاعة، فيما نقله موقع روسيا اليوم، أن أباعود يعد العقل المدبر للخلية الإرهابية التي فككتها الأجهزة الأمنية في مدينة «فيرفيه» في أوائل عام 2015.

... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا