• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

كشفت مواهب واعدة في مجال التأليف

«خُزامى».. مجموعة قصصية «بناها» مهندسون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

أحمد السعداوي

أحمد السعداوي (أبوظبي)

اشترك 10 من طلبة وخريجي كلية الهندسة في جامعة خليفة بأبوظبي في تأليف مجموعة قصصية حملت اسم «خُزامى»، كشفت عن مواهب واعدة في مجال التأليف، وأكدت أهمية استغلال الهوايات لدى الشباب.

قيم إنسانية

من المشاركات في هذه التجربة الثرية، كلثم آل علي، التي تمثل دورها في تأليف قصة «أغلى بياح في العالم»، وتدور بين شخصيتين رئيستين خياليتين تحدث بينهما مواقف طريفة تبرز قيما إنسانية مثل الصدق والأمانة والثقة بالذات.

وأوضحت كلثم، خريجة الهندسة الميكانيكية من جامعة خليفة العام الماضي، والتي كانت رئيسة قسم التأليف بنادي المسرح والمواهب حين تم وضع الكتاب، أنها حرصت على الاستفادة من خبرات من سبقوها، وراجعت قصتها وباقي القصص القصيرة، بالتعاون مع رئيس النادي الأسبق عبد الله الشحي.

وقالت إن من الدروس المستفادة من تلك التجربة، أنها وزملاءها أيقنوا أن تخصصهم في دراسة الهندسة لا يمنعهم من العمل في مجال الأدب والفنون، بل يساعدهم في النظر إلى العمل الأدبي من منظور مختلف، موضحة أنها تعمل حالياً على تطوير مهاراتها في مجال الكتابة، لأنها ترغب في الاستمرار ولكن بشكل مختلف، حيث تميل أكثر إلى العصف الذهني وتجميع الأفكار وترتيبها لأعمال أخرى كالأفلام والأوبريت والمسرحيات، على أن يدور ذلك في إطار الهواية ولا يؤثر على عملها في مجال الهندسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا