السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«البيئة» : تعتمد معايير تتوافق مع تطلعات الحكومة الاتحادية بالجودة والتميز

19 نوفمبر 2011 00:02
أكد معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه التزام الوزارة بتوفير خدمات عالية الجودة ومتميزة تساهم في تحقيق ثقة ورضا المتعاملين وتفوق توقعاتهم وذلك تجسيدا لرؤية الإمارات 2021 وتركيزها على تقديم الخدمة الحكومية المتميزة للمتعاملين. جاء ذلك خلال حضور معاليه اجتماع فريق رؤساء أقسام خدمة المتعاملين بمقر الوزارة في المنطقة الوسطى. وأوضح معاليه ان فريق خدمة المتعاملين شكل مؤخرا ليعمل على إحداث نقلة نوعية في الخدمات التي تقدمها الوزارة لمتعامليها الخارجيين. وأكد معاليه على أهمية دور الفريق في توحيد آلية تقديم الخدمات للجمهور من خلال جميع مراكز تقديم الخدمة وباستخدام وسائل تكنولوجية حديثة لإيصال خدمات الوزارة لجميع الفئات المستهدفة ودعا إلى استحداث قاعدة بيانات شاملة لجميع المتعاملين. ونوه معاليه خلال الاجتماع بأن خدمات الوزارة تعتمد على معايير تتوافق مع تطلعات الحكومة الاتحـادية في الجودة والتميز لتحقيق أعلى مستويات الرضا لدى المتعاملين من خلال 71 مركزا في مختلف مناطق الدولة. وأشار معالي وزير البيئة والمياه إلى أن موظفي خدمة المتعاملين هم واجهة الوزارة في تقديم خدماتها وفق آليات تضمن الجودة والسرعة في إنجاز الإجراءات الخاصة بالمعاملات. تم خلال الاجتماع التطرق إلى آلية تطبيق دليل جودة الخدمات المعتمد من رئاسة مجلس الوزراء وتفعيل تواصل مراكز خدمة المتعاملين على مستوى الوزارة مع مركز الاتصال وآلية تطوير أداء موظفي خدمة المتعاملين بما يلبي توجيهات الحكومة الاتحادية. يذكر أن وزارة البيئة والمياه عملت مؤخرا على إدخال تصميمات حديثة على المراكز إلى جانب تعزيز قدراتها وطاقاتها البشرية لمواكبة التغييرات والاحتياجات الخاصة بكل إمارة وتلبية الاحتياجات المختلفة لشرائح المجتمع وتوفير مكان يبرز هوية الوزارة وغاياتها. وقد عملت الوزارة وفق خطتها الاستراتيجية على تخصيص ميزانية لتطوير واستحداث مراكز خدمة العملاء بحيث تتماشى مع رؤية الوزارة وغاياتها وتلبي احتياجات العميل في سهولة الوصول والحصول على الخدمة في الوقت المطلوب حسب الإجراءات المتبعة لكل خدمة إلى جانب ذلك فقد أطلقت الوزارة مع بداية العام الجاري مركز الاتصال لتلقي الاتصالات من مختلف العملاء والجمهور على الرقم المجاني 8003050. كما تعمل وزارة البيئة والمياه على تصميم وتنفيذ برامج تدريبية بشكل دوري لموظفي خدمة العملاء إلى جانب تنظيم الزيارات لمختلف المؤسسات بهدف إجراء المقارنات المعيارية.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©