• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

البخيت استقبل هنية في عمّان سراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 أبريل 2007

رام الله- ''الاتحاد'' والوكالات:اعلنت مصادر صحافية مقربة من حركة ''حماس'' امس،ان رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت استقبل رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية الثلاثاء الماضي، في العاصمة عمّان، قبيل توجهه إلى الرياض لحضور مؤتمر القمة العربية.وأفاد المصدر، الذي فضّل عدم الكشف عن هويته ،بأن البخيت استقبل هنية على رأس مجموعة من الوزراء والمسؤولين في مطار ماركا شبه العسكري شرق عمان، ولكن ما لفت انتباه المصدر أن اللقاء غابت عنه وسائل الإعلام بشكل تام.

وكان الناطق باسم الحكومة الفلسطينية غازي حمد ،قد أعلن قبل وصول هنية إلى عمّان عن نية رئيس الوزراء الفلسطيني لقاء مسؤولين أردنيين في عمّان أثناء توجهه الى الرياض، حيث تقرر أن يصل إلى عمّان وينطلق مع باقي الوفد الفلسطيني إلى القمة.

وانتقد هنية امس،الرد الاسرائيلي السلبي على قرارات قمة الرياض بما يؤكد الرفض المستمر لاى سلام عادل في المنطقة ، ينهي الاحتلال ويضع أساسا للاستقرار .واستنكر التهديدات الاسرائيلية المستمرة بمواصلة العمليات العسكرية في قطاع غزة . واوضح بيان صدرعن رئاسة الوزراء ،ان هنية اطلع مجلس الوزراء الليلة قبل الماضية على قرارات القمة العربية التى انعقدت فى الرياض قبل ايام، والتى ''اكدت بقوة على التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية، وضرورة كسر الحصار عن الشعب ودعم واسناد حكومة الوحدة الوطنية والتعامل مع وزرائها بلا تفريق أو تمييز''.

وأعرب هنية عن تقدير الحكومة الفلسطينية واحترامها للدور الذي يقوم به القادة العرب في لم الشمل العربي والاسلامي وتعزيز أواصر الاخوة بين أبناء الامة الواحدة.