• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  01:54    قتيل و18 جريحا اثر انفجار في مصب للغاز في النمسا        01:54    الكرملين يقول إنه لم تعد هناك حاجة للإبقاء على قوات للجيش الروسي على نطاق واسع في سوريا    

الضاري ينفي وجود حوار بين واشنطن و المقاومة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 أبريل 2007

القاهرة - الاتحاد: نفى الشيخ حارث الضاري رئيس هيئة علماء المسلمين بالعراق وجود حوار بين الولايات المتحدة وبعض فصائل ''المقاومة'' العراقية. واستبعد دخول العراق في حرب أهلية، واتهم الضاري القوات الأميركية بتأجيج نيران الفتنة الطائفية وانتقد الخطة الأمنية التي يتم تطبيقها حاليا، وحذر من مشروع الفيدرالية المقترح بشأن العراق.

وقال الضاري في مؤتمر صحفي عقده أمس بالقاهرة إن أميركا غير جادة في إجراء مثل هذا الحوار وربما تكون قد تحاورت مع أطراف غير فاعلة أو مالكة لقرار المقاومة. وأكد أن بلاده لن تشهد حربا أهلية، بعد أن أيقن العراقيون بكافة طوائفهم أنهم مستهدفون من جانب قوى الاحتلال لتقسيم بلادهم وانهاك قواهم من خلال حرب أهلية تهدف الى تدميرهم. وأوضح أن ما يجري على أرض العراق الآن هو فتنة بين طوائفه تعمل قوات الاحتلال على تأجيج نيرانها بمعاونة بعض الأطراف الحكومية لتحقيق أهداف سياسية على حساب الشعب العراقي وأرواح أبنائه.

وانتقد الضاري بشدة الخطة الأمنية التي يتم تطبيقها في العراق حاليا منذ خمسة أشهر، مشيرا الى أن هذه الخطة تتضمن تجويع الشعب العراقي وحصاره بالدبابات والطائرات والاعتداء على أبنائه وقتلهم وتهجيرهم بالقوة تحت زعم كاذب هو محاربة الإرهاب.