• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تعرف على أوائل الإمارات 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 نوفمبر 2015

معالي أحمد خليفة السويدي أول وزير خارجية، الذي ألقى بيان الاتحاد في 2 ديسمبر عام 1971، ويعد السويدي واحداً من الوجوه الوطنية البارزة في مسيرة بناء الدولة، وأحد أهم رجالاتها، فبعد خدمة طويلة ومهمة في وزارة الخارجية، تم تعيينه ممثلاً شخصياً لصاحب السمو رئيس الدولة، وكانت له إسهامات متميزة في ميادين العمل الثقافي والإنساني والعام وعلى مختلف الصعد.

بدور بنت سلطان القاسمي أول عربية تنتخب لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للناشرين. وهي مؤسسة دار «كلمات» للنشرالمتخصصة في إصدار قصص الأطفال باللغة العربية. لها مساهمات اجتماعية واقتصادية وثقافية داخل الدولة وخارجها، ودور كبير في دعم الشباب ونشر الثقافة بين صفوفهم، حازت مؤخراً لقب «قائد عالمي شاب»، الذي يمنحه المنتدى الاقتصادي العالمي سنوياً للقيادات الشابة المحدثة للتغيير في مجتمعاتها. جمعة الماجد مؤسس أول مركز إماراتي عالمي لترميم المخطوطات، وهو مركز جمعة الماجد للتراث والثقافة. ومعاليه من أبرز رجال الثقافة والفكر والعمل الخيري في دولة الإمارات والعالم العربي، ومن رواد العمل الإنساني والاجتماعي، وساهم ولا يزال في خدمة الاقتصاد والعلم ونشر الثقافة على مختلف الأصعدة.

عالية الكعبي أول وكيلة نيابة تحمل شهادة في الشريعة والقانون، وكانت في أول دفعة قضائية تخرجت في جامعة الإمارات عام 2003. التحقت بالعمل في السلطة القضائية، وتدرجت فيه وصولاً لمنصبها كأول وكيلة نيابة. تعمل حالياً مديرة لنيابة الأسرة في أبوظبي.

 

عبدالله البريكي أول من يعمل في برمجة وتشغيل آليات التصنيع الدقيق. بدأ البريكي حياته المهنية بالتدريب على تشغيل آلات قياس الإحداثيات عام 2011 في معامل شركة «توازن»، ومنحته الشركة فرصة العمل الدائم معها كمفتش آلات قياس الإحداثيات تقديراً له على أدائه العالي، ومهاراته المتقدمة في إطار العمل.

 

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض