• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الحوثيون يرتكبون جرائم ضد سكان مدينة دمت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 نوفمبر 2015

عدن (الاتحاد)

رصدت إحدى منظمات المجتمع المدني في مدينة دمت اليمنية، عشرات الانتهاكات للمتمردين الحوثيين خلال 7 أيام فقط من دخولهم المدينة وبسط سيطرتهم عليها.

وشرعت ميليشيات التمرد منذ السابع من نوفمبر الفائت على ارتكاب جرائم بحق المدنيين في مدينة دمت التابعة إداريا لمحافظة الضالع، وتضمنت أعمال قتل واعتقال وتشريد واقتحام للمساجد ودور العبادة وبعض المنازل الخاصة بالمواطنين وتفجيرها ناهيك عن نهب للمؤسسات والجمعيات الأهلية وقصف للأحياء السكنية.

ورفعت مؤسسة وثاق للتوجه المدني، تقريرا أكدت فيه أن الأيام الماضية شهدت انتهاكات عديدة منها، 16 قتيلا و84 جريحا من المدنيين، واقتحام ونهب المؤسسات والجمعيات الأهلية منها مؤسسة النماء التنموية، دار القرآن الكريم، دار عفراء للقرآن، مؤسسة الفردوس.

ووثقت المؤسسة اقتحام مسجدي النور ومعاذ بن جبل وفرض خطباء بقوة السلاح، بالإضافة إلى اقتحام ونهب وتفجير منازل خاصة، حيث سجل التقرير اقتحام ونهب 50 منزلا وشقة تابعة لقيادات بالمقاومة الشعبية وأخرى لشخصيات مدنية وسياسية وحزبية في مدينة دمت.

كما أقدمت جماعة الحوثي والمخلوع صالح بتفجير منزل الشيخ القبلي، غالب الشيبة في مديرية جبن التابعة لمحافظة الضالع، إلى جانب تعرض مدينة دمت القديمة والقرى المجاورة لها لقصف مدفعي وبرشاشات 23 من قبل المتمردين. وقال التقرير إن ميليشيات جماعة الحوثي لا تزال تقصف قرى مريس بصواريخ الكاتيوشا، لافتا إلى أن هذه الانتهاكات دفعت مئات الأسر في مدينة دمت ومنطقة مريس إلى النزوح بشكل كبير، في ظل قيام جماعة الحوثي باستحداث نقاط على مداخل ومخارج مدينة دمت ومدينة جبن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض