• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  10:11     تراجع أسعار النفط بسبب زيادة منصات الحفر النفطية بالولايات المتحدة         10:12    حزب مادورو يكتسح 20 على الاقل من بلديات عواصم الولايات الـ23    

العراق يستعد لتايلاند في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 أبريل 2007

هشام السلمان:

قرر الجهاز التدريبي للمنتخب الاولمبي العراقي المؤلف من يحيى علوان وسعدي توما وعامر زايد استدعاء5 لاعبين جدد لتشكيلة الفريق التي ستلاقي المنتخب التايلاندي 18 أبريل الحالي في العاصمة بانكوك.. واللاعبون هم مسلم مبارك من الزوراء ونبيل عباس وعلي محمد من النجف ودارا محمد امين من السليمانية وعلي صلاح من الشرطة.

وقال طارق احمد الامين العام المساعد في الاتحاد العراقي المركزي ان المنتخب الاولمبي سيدخل معسكرا تدريبيا في الامارات استعدادا لمباراة الاياب التي سيقودها طاقم تحكيمي ياباني تم تسميته من قبل الاتحاد الاسيوي لكرة القدم مؤلفا من تاكاياما وتيزوركا وتوشيوكي ناجي ويوشي نيشبورا والمشرف ميشيل يورد الو من جزيرة جوام. وسيغادر الفريق بغداد في رحلة جوية مباشرة إلى دبي يوم السبت المقبل وذلك للانتظام في معسكر داخلي يمتد اسبوعا وذلك للتحضير للمباراة المهمة حيث اختار اتحاد الكرة الامارات وذلك لتقارب ظروفها الجوية مع نظيرتها في بانكوك.

وقال طارق احمد ان الجهاز التدريبي سيختار الجهاز الفني 18 لاعبا لمباراة تايلاند حيث من المنتظر ان يغادر الفريق منتصف الشهر الحالي برئاسة حسين سعيد رئيس الاتحاد.. وضمت تشكيلة الفريق 25 لاعبا هم محمد كاصد وعلاء كاطع وسام حسين وعلي حسين رحيمة وحيدرعبودي وسعد عطية ومحمد علي كريم وسامال سعيد ووسام زكي ودارا محمد امين واحمد عبد علي وخلدون ابراهيم واسامة علي وفريد مجيد وعلي عباس وسامر سعيد وكرار جاسم ومسلم مبارك وعلاء عبد الزهرة وهلكور ملا محمد وعلي محمد ومصطفى كريم وعلي منصور وعلي صلاح ونبيل عباس.

وتبدو تشكيلة منتخب العراق ذات طابع هجومي من اجل تعويض نتيجة التعادل التي خرج بها الاولمبي في لقاء الذهاب الذي اقيم في ملعب الملك عبدالله في القويسمة في الثامن والعشرين من الشهر الماضي الامر الذي دفع المنتخب إلى التراجع إلى المركز الثاني وترك الصدارة لمنتخب كوريا الشمالية الذي تفوق خارج ارضه بهدفين نظيفين على نظيره الهندي ليرفع رصيده إلى سبع نقاط مقابل خمس للمنتخب العراقي ورفع المنتخب التايلاندي رصيده بعد تعادله مع العراق 1-1 إلى اربع نقاط وضعته في المركز الثالث ورفعت من حظوظه في المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة الاسيوية الخامسة لتصفيات اولمبياد بكين .2008 اما رابع المجموعة المنتخب الهندي فلا يملك أي فرصة حقيقية للمنافسة بعد ان خسر لقاءاته الثلاثة في جولة الذهاب.

ويتصدر علاء عبد الزهرة قائمة هدافي المنتخب العراقي بتسجيله هدفين الاول في مرمى الهند والثاني في شباك كوريا الشمالية وسجل هدفا واحدا كل من مصطفى كريم وحيدر عبودي وعلي حسين رحيمة وسامر سعيد وبالمقابل استقبلت شباك المرمى العراقي ثلاثة اهداف اثر تعادلين امام كوريا الشمالية 2-2 في بيونج يانج وتايلاند 1-1 في عمان.

واوضح احمد ان المنتخب الاولمبي يتطلع إلى نسيان نتيجة الذهاب والمضي قدما إلى تحقيق الفوز او التعادل على اقل تقدير وذلك للاقتراب من نيل بطاقة الذهاب إلى المرحلة الثانية.. وسيعطي معسكر الامارات فرصة للجهاز التدريبي لدراسة الاخطاء التي وقع بها الفريق بغية تجازها وتفعيل الجوانب الايجابية والتركيز على الاداء الهجومي لاسيما وان الاجهاد والتعب والغربة عن الوطن لن تكون حاجزاً وعوامل سلبية في لقاء تايلاند بعد ان منح اللاعبون راحة لعدة ايام بعد مباراة تايلاند حيث قضوها مع اهلهم في العراق مما منحتهم جرعات اضافية للانطلاق من جديد بقوة والابتعاد عن المنتخب التايلاندي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال