• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حققت أرقاما قياسية واستحوذت على 7% من المبيعات العالمية

«دبي الحرة» تستحوذ على نصف مبيعات أسواق المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

تستحوذ سوق دبي الحرة على نصف مبيعات الأسواق الحرة في المنطقة و7% من المبيعات العالمية. وارجع مختصون هذه الزيادة إلى مكانة مهرجان دبي للتسوق عبر السنوات الذي أثّر بشكل كبير في سوق دبي الحرة وأسهم بما يقدمه من مفاهيم مبتكرة وعروض استثنائية في تحويل المسافرين إلى متسوقين.

وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة، إن أحد أهم أهدافنا منذ بداية انطلاق سوق دبي الحرة في العام 1983 هو الترويج لإمارة دبي على المستوى الإقليمي والعالمي وتعزيز مكانتها كمحطة عالمية للأعمال والتسوق والترفيه والفعاليات الرياضية.

وتوسعت السوق اليوم لتصبح أكبر سوق حرة في العالم، بعد أن حققت أرقاماً قياسية في المبيعات السنوية لتستحوذ على نصف مبيعات الأسواق الحرة في المنطقة وعلى 7% من المبيعات العالمية.

وقال كولم إن السوق تعد من الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وأثمر هذا التعاون عن نتائج متعددة أهمها ارتفاع حركة البيع في منافذ البيع التابعة لها، علاوة على الحركة السياحية الدؤوبة في اتجاه قضاء العطلة في دبي خلال هذا الموسم التسوقي المميز، وكذلك الفعاليات الترفيهية التي تدعم حركة السياحة العائلية. وتقدم خلال الدورة الحادية والعشرين من مهرجان دبي للتسوق عروضاً ترويجية كبيرة في متاجرها وعبر الموقع الإلكتروني.

وقال كولم إن مهمتنا تقتضي ضمان قيام 50% من المسافرين على الأقل بالتسوق في السوق الحرة، وبالتأكيد، فإن زيادة أعداد المسافرين القادمين إلى دبي لحضور المهرجان ستنعكس بزيادة المبيعات خلال هذه الفترة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا